Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 11 مايو 2021...29 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

لقطات من امتحانات اليوم.. طالب بالصف الثاني الثانوي: مش عارف الامتحان سهل ولا صعب.. وآخر بالصف الثاني الإعدادي: سهل جدا

ملفات وحوارات

آية عودة

يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي الامتحان مادتي "الفيزياء" للشعبة العلمية و"التاريخ" للشعبة الأدبية بالنظام الالكتروني، وورقيا للطلاب الذين لم يتسلموا التابلت داخل اللجان بالمدارس، كما يؤدي طلاب الشهادة الإعدادية الامتحان المجمع.


وفيما يلي استعراض لأبرز مشاهد الامتحان اليوم: 

الصف الثاني الثانوي


اهتمت المدارس بتطبيق الإجراءات الاحترازية، فقد شهد محيط مدرسة السعيدية الثانوية بنين بمحافظة الجيزة تطبيق الإجراءات الاحترازية على طلاب الصف الثاني الثانوي، قبل الدخول لأداء الامتحان في مادتي "الفيزياء" للشعبة العلمية والتاريخ للشعبة الأدبية.

وعقب الانتهاء من الامتحان، أكد طالب بالصف الثاني الثانوي الشعبة العلمية عقب انتهائه من أداء امتحان مادة الفيزياء بلجنة مدرسة السعيدية الثانوية بنين بمحافظة الجيزة سهولة الامتحان.

وقال الطالب: "مش عارف أحدد الامتحان سهل ولا صعب لأن فيه تسريبات ليه، ولكن في العموم الامتحان لطالب علمي مذاكر هيكون سهل".



فيما أكد طالب بالصف الثاني الثانوي، الشعبة الأدبية، عقب انتهائه من أداء امتحان مادة التاريخ بلجنة مدرسة السعيدية الثانوية بنين بمحافظة الجيزة، سهولة الامتحان الذى جاء بمستوى الطالب المتوسط.

وقال الطالب:" امتحان التاريخ كان سهل والسيستم كان شغال كويس لكن المشكلة في واي فاي المدرسة. بطئ فنضطر نفتح هوت سبوت من الموبايلات على التابلت".



الصف الثالث الإعدادي

وعلى جانب آخر، يؤدي طلاب الصف الثالث الإعدادي، الامتحان المجمع أو المتعدد التخصصات بامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020-2021 بجميع محافظات الجمهورية.

وأكد عدد من طلاب الصف الثالث الإعدادي بلجنة مدرسة السعيدية الإعدادية بمحافظة الجيزة، سهولة الامتحان المجمع، وقال طالب:" كل مادة لها 7 أسئلة وهو امتحان سهل ولكن آخر سؤال في الانجليزي كان صعب".

وأضاف طالب ثانٍ: الحمد لله مفيش حاجة صعبة كله سهل وخلصت في أقل من ساعة والاسئلة كلها من المنهج"، وقال طالب ثالث:" اسئلة المواد كلها سهلة وخلصنا في أول 10 دقائق.



تخفيف الأحمال على شبكات الاتصالات

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قررت إجراء الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي بتعديل طفيف في المواعيد يضمن تخفيف الأحمال على شبكات الاتصالات، وعليه فإن الطلاب في المحافظات المبينة سوف يستكملون الامتحانات وفقا للجداول المرفقة.

وزارة التربية والتعليم

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة استلام الطلاب أكواد امتحانات الجلسات الامتحانية الخاصة بهم من خلال موقع التسجيل الإلكتروني لاستمارة التقدم للامتحانات وكذلك تأكيد استخدام هذه الأكواد بشكل شخصى لكل طالب أثناء أداء الامتحانات.

آخر قرارات وزير التعليم

وأعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، السماح لطلاب المرحلة الثانوية باستخدام خاصية تقسيم شاشة التابلت خلال الامتحانات الإلكترونية للفصل الدراسي الأول.

وأكد، على السماح لطلاب المرحلة الثانوية باستخدام خاصية تقسيم شاشة التابلت خلال الامتحانات الإلكترونية للفصل الدراسي الأول. 

وقال الوزير في منشور له على "الفيس بوك": "مسموح لطلاب المرحلة الثانوية في الامتحانات الالكترونية باستخدام خاصية تقسيم الشاشة للاطلاع على الكتب الـpdf والمصادر المتاحة لأن الامتحان open book".
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements