رئيس التحرير
عصام كامل

كارتيرون يكشف سبب رحيله وعودته للزمالك.. ورئيس اللجنة يدافع عن الوزير ويشكو من الشائعات.. ويؤكد: مستحقات فريق الكرة 152 مليون جنيه

مؤتمر نادي الزمالك
مؤتمر نادي الزمالك
عقدت اللجنة التي تدير نادي الزمالك خلال هذه الفترة برئاسة المستشار اللواء عماد العزيز مؤتمرا صحفيا، مساء اليوم، في حضور المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الكرة الأول وأسامة نبيه المدرب العام للفريق.




وفي بداية المؤتمر كشف الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن سبب عودته لقيادة الفريق في الفترة الحالية وقال: "قررت العودة من جديد لقيادة الزمالك لحصد الألقاب والبطولات مع النادي".



ووجه المدرب الفرنسي الشكر إلى مجلس إدارة نادي الزمالك لثقته الكاملة في إمكانياته الفنية بجانب منحه جميع الصلاحيات الفنية ودعمه في كل القرارات الخاصة لمصلحة الفريق.



أسباب الرحيل


وقال كارتيرون إنه لم يرحل عن الزمالك في الولاية الأولى بسبب الأموال، ولكنه رحل لوجود أزمات ومشاكل كثيرة واجهته في الفترة الماضية ولا يريد التحدث عنها حاليا.



وشدد المدرب الفرنسي على أنه لا يفكر في الأموال وإذا كان ذلك صحيحا لما رحل عن التعاون السعودي.


كما قال: "ولايتي الأولى في نادي الزمالك كانت بها أزمات وصعوبات، وعمل في أجواء صعبة وواجه الكثير من التدخلات في القرارات الفنية وحاليا أنا أثق في إمكانيات وقدرات لاعبي الزمالك في حصد الألقاب والبطولات وتجاوز المرحلة الحالية والعودة للنتائج الإيجابية وأعد الجماهير بالحصول على البطولات، كما أعدهم بالعمل الشاق".




لا خصومة مع أحد


وتحدث اللواء المستشار عماد عبد العزيز رئيس اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك حيث قال:" أحب العمل وليس الحديث في وسائل الإعلام، ووزارة الشباب والرياضة كلفت اللجنة بإدارة شئون النادي في مهمة ليست سهلة، واللجنة فضلت العمل في صمت لأن مهمتها محددة".

وأوضح أن اللجنة الثلاثية ليست في خصومة مع أي شخص، وأنها تعمل بكل احترام من أجل نادي الزمالك، مشيرا إلى أن اللجنة عندما بدأت عملها بشكل رسمي داخل النادي وجدت أمور غريبة وكل شيء بالمستندات.



وأشار الى إنه يحترم الجميع ويتحدث عن الجميع باحترام، وتربى داخل بيته وفي القوات المسلحة على احترام الصغير قبل الكبير.


وقال: "منذ تعيين اللجنة في ديسمبر وصل إجمالي المستحقات لفريق الكرة 152 مليون جنيه، ولم تقبل اللجنة أي تبرعات مالية “وكله من الزمالك وهناك شخص تبرع بخمسة ملايين جنيه ورفضت اللجنة، ووجهت له الشكر علي ذلك ثم حاول التبرع بمبلغ 400 ألف جنيه، وجددت اللجنة رفضها وشكرها لأن الزمالك غني بموارده".

لا أهوى المناصب

وواصل تصريحاته مؤكدا أنه لا يهوى المناصب ووصل إلى منصب مساعد وزير الدفاع معتذرا عن انفعاله بسبب كل ما يحدث للزمالك طالبا من الجميع أن يعمل لصالح الزمالك.




وأضاف انه يتمنى أن يأتي الوقت الذي تقام فيه حفلة للمجلس الذي يرحب بكل احترام وهدوء تام، مؤكدا أنه لا يسعى لرئاسة نادي الزمالك ولا يحب لعبة الانتخابات الموجودة في الأندية، مؤكدا أنه رئيس لجنة مكلفة فقط بإدارة النادي وليس رئيس الزمالك رغم أنه شرف له.


عروض لـ 11 لاعبا


كما أكد اللواء المستشار عماد عبد العزيز رئيس اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، أنه تولى النادي منذ ما يقترب من 75 يوما، متسائلا هل هذه مدة كافية لإصلاح كل الأمور داخل النادي؟



وأضاف رئيس الزمالك خلال المؤتمر الصحفي المقام حاليا داخل النادي، أن فريق الكرة وعلى سبيل المثال كان مطالبا بالتعاقد مع اللاعبين مع دفع المستحقات المالية المتأخرة.




وواصل، هل لكم أن تتخيلوا أن النادي تلقى 11 عرضا للاعبي الفريق الأول منذ أن تولت اللجنة المسئولية، وأن كل العقود بتلك الأرقام الخيالية شتت تركيز اللاعبين، وكان هدفها هدم استقرار الفريق، فهل لايوجد في مصر لاعبين سوى في الزمالك؟ ولماذا كل هذا التركيز مع النادي؟


وأكمل: اللجنة كانت مطالبة بتجديد عقود الرباعي أحمد أبو الفتوح ومحمود عبد الرحيم “جنش” ويوسف أوباما ومحمود عبد الرازق “شيكابالا”، ولكن هناك من يصدر للجنة الأزمات والمشاكل ونحن نعمل لمصلحة الزمالك فقط.


وأشار إلى أنه عضو في النادي منذ ما يقترب من 25 سنة، مؤكدا أنه سيتحدث في أمور لا يجرؤ أحد أن يتحدث عنها وأن النادي منقسم حاليا إلى جبهات في الوقت الحالي، ونعمل حاليا بتكليف من الدولة لخدمة النادي فقط.

التفكير في الاستقالة

كما اعترف بأن اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، أن اللجنة فكرت جديا في أكثر من مناسبة في الاستقالة.

وأضاف اللواء عماد عبد العزيز، أنهم يعملون في أجواء غير صحية وللأسف من ينتقد اللجنة هم أبناء النادي، بدلا من القدوم والحديث معهم أو حتى الاتصال بهم.


وكشف رئيس الزمالك أن علاقة الزمالك مع جميع الأندية علاقة حب وتقدير واحترام، مشيرا إلى أن الرياضة وسيلة للتقارب والود وليس العكس.


الراحلون بموافقة باتشيكو

كما أكد أن جميع اللاعبين المعارين والذين رحلوا عن صفوف الفريق كان بناء على طلب البرتغالي باتشيكو المدير الفني السابق للفريق بخطاب موقع بخط يده، وبناء عليه وافقت الإدارة على رحيل اللاعبين.


وحرص رئيس الزمالك على توجيه الشكر للجهاز الفني السابق بقيادة باتشيكو وعبد الحليم علي وأشرف قاسم ومدحت عبد الهادي، على جهدهم خلال المرحلة السابقة مع الفريق.


وطالب رئيس الزمالك من جميع أبناء الزمالك مساندة الكيان، مؤكدا أن اللجنة أنهت أزمة العضويات التي كان لها بعض المشاكل مع الشئون القانونية بالنادي.


وتهكم رئيس الزمالك حول ما تردد عن طلبه تولي الإشراف على كرة القدم، موضحا أن هذه الأخبار لا أساس لها من الصحة وهي أخبار مضحكة.


الوزير لا يتدخل

وأوضح رئيس الزمالك، عدم وجود أي أزمة بين أعضاء اللجنة بسبب رحيل المدير الفني البرتغالي وقال: "هناك قلة تحاول هدم كيان النادي، مطالبهم برفع أيديهم عن الكيان ولذلك أطالب من محبي النادي، الاستمرار في الدعم لأن النادي هو الباقي والأشخاص زائلون كما أطلب من جماهير النادي توخي الحذر وعدم الانصياع وراء الشائعات فجماهير النادي بالملايين والزمالك باق والأشخاص زائلون، ويحيا الزمالك ويحيا جمهوره العظيم".


وألمح رئيس الزمالك أن علاقة اللجنة مع وزير الرياضة رائعة، مشيرا إلى أنه يدعم النادي ولم يتدخل لا من قريب أو بعيد، وأي قرارات تخص النادي صدرت من قبل اللجنة.

اللجنة على قلب رجل واحد

على جانب أخر أكد المستشار هشام إبراهيم نائب رئيس اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، أن جميع أعضاء اللجنة على قلب رجل واحد، والكل يعمل لمصلحة النادي فقط.


وأضاف المستشار هشام إبراهيم، أنه عضو في النادي منذ 24 عاما، منتميا للزمالك ولو كان له انتماء آخر لكان عضوا في ذلك النادي.

وتمنى هشام إبراهيم من الجميع مساندة الزمالك، لأن الكيان هو الأهم.
الجريدة الرسمية