رئيس التحرير
عصام كامل

تترات رمضان بأجور رمزية ومجانا.. بهاء سلطان يقدم ملوك الجدعنة.. بين السما والأرض بصوت رامي جمال.. ومحمد منير في الاختيار 2

نجوم تترات رمضان
نجوم تترات رمضان
بدأت الملامح الأولية لتترات مسلسلات رمضان 2021 تتشكل، وفي الغالب تكون التترات محط أنظار الكثير من المشاهدين، خاصة بعد نجاح الأغاني التي كانت في الأساس تترات لمسلسلات درامية مثل أغنية "مشاعر" للفنانة شيرين التي قدمتها كتتر لمسلسل غادة عبد الرازق "حكاية حياة"، وتتر مسلسل "الناس العزاز" التي قدمتها نوال الزغبي كتتر لمسلسل "لأعلى سعر" الذي قامت ببطولته الفنانة نيللي كريم.


منافسة مشتعلة


ويبدو أن هذا العام سيشهد عددا من التترات المهمة التي ستكون بصمة مميزة داخل الأعمال الدرامية، نظرًا لقيام عدد من النجوم بالمشاركة في غناء تلك التترات.

ملوك الجدعنة


والبداية مع الفنان بهاء سلطان الذي يعود لغناء التترات الدرامية من خلال مسلسل ملوك الجدعنة حيث يشارك في غناء التتر مع أحمد سعد.



وأظهر مصطفى شعبان وعمرو سعد بطلا المسلسل حماسهما لمشاركة بهاء في غناء التتر، والذي لن يتقاضى أكثر من 50 ألف جنيه، وهو أقل بكثير من أجره الحقيقي الذي يتجاوز 250 ألف جنيه.



الاختيار 2


أما النجم محمد منير فقد انتهى من تسجيل تتر بداية ونهاية مسلسل الاختيار2 الذي يقوم ببطولته كريم عبد العزيز وأحمد مكي وإياد نصار.



و لم يحصل الكينج على أي مقابل مادي نظير غناء التتر وقدمه كإهداء لأبطال المسلسل والشركة المنتجة نظرا لكون المسلسل عملًا وطنيا.



بين السما والأرض


ويخوض المطرب والملحن رامي جمال تجربة غناء تترات المسلسلات لأول مرة بعدما رشحه لذلك المخرج ماندو العدل من خلال مسلسل بين السما والأرض للفنان هاني سلامة ودرة.



وسيكون التتر إهداءً أيضا لفريق عمل المسلسل، خاصة أن هناك نجوما من المشاركين في العمل قد شاركوا في كليب أغنية "سقف" التي قدمها رامي جمال منذ عام تقريبا.



المداح


وتولى حمادة هلال غناء تتر مسلسله الجديد المداح كعادته، حيث يعكف على تسجيل أغنيات المسلسل والتتر الخاص به، ولن يتقاضى أجرًا نظير ذلك.



المسلسل بطولة حمادة هلال، أحمد بدير، نسرين طافش، خالد سرحان، دنيا عبدالعزيز، سلوى عثمان، جمال عبد الناصر، محمد عز، هادي خفاجة، ومن تأليف أمين جمال وإخراج أحمد سمير فرج.



ضد الكسر


وتغني المطربة كارول سماحة تتر مسلسل ضد الكسر، للنجمة نيللي كريم، المقرر أن يعرض فى موسم دراما رمضان المقبل، حيث بدأت في تسجيل الأغنية بأحد الأستوديوهات، والأغنية تتماشى مع أحداث المسلسل فى إطار درامى مشوق.



مسلسل "ضد الكسر" للنجوم نيللي كريم، محمد فراج، لقاء الخميسي، هشام إسماعيل، ومصطفى درويش وغيرهم، من تأليف عمرو الدالي ومدير التصوير أحمد عبد العزيز وإخراج أحمد خالد، وإنتاج شركة "العدل جروب"، ويعرض على قناة CBC في رمضان.



لحم غزال 

وانتهت الفنانة شيرين عبد الوهاب من تسجيل أغنية تتر مسلسل "لحم غزال" الذي تقوم ببطولته الفنانة غادة عبد الرازق، وتصور أحداثه بالعاصمة اللبنانية بيروت، الأغنية من ألحان محمد رحيم. 



ويشارك بجانب الفنانة غادة عبد الرازق كل من وفاء عامر وشريف سلامة وعمرو عبد الجليل ومي سليم، ومن تأليف إياد إبراهيم وإخراج محمد سلامة وإنتاج شركة صادق الصباح.



ويختفي نجوم الأغنية الشعبية من على ساحة التترات هذا العام، سوي رضا البحراوي الذي يقدم تتر مسلسل " النمر" لمحمد عادل إمام، حيث انتهى بالفعل رضا البحراوي من غناء التتر، وكان اختياره من قبل الفنان محمد إمام.



نقلًا عن العدد الورقي...
الجريدة الرسمية