رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أخبار مصر اليوم: مفاجأة التعديل الوزاري في التعليم.. السعودية تعلن ضوابط استقبال المعتمرين.. وصرف 96 % من مقررات التموين عن شهر يوليو

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التعليم
Advertisements
شهدت الساعات الماضية العديد من الأحداث المهمة التي رصدها قسم الأخبار ببوابة "فيتو، وجاءت أبرز الأخبار المنشورة كالتالي:

ضوابط استقبال المعتمرين 

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية عن ضوابط العمرة الموسم الجاري، واشترطت أن لا يقل سن الراغبين في أداء المناسك عن 18 عاما.

واشترطت الممكلة أن يكون الراغب في أداء المناسك حصل علي جرعات لقاحات كورونا المعتمدة من السلطات الصحية هناك، مع إرفاق شهامة التحصين المصدق عليها من الجهات الرسمية في بلاد المعتمر ضمن مصوغات طلب أداء مناسك العمرة والزيارة بالمسجد النبوي، مع الالتزام بالحجر الصحي المؤسسي لدخول المسافرين إلى الممكلة العربية السعودية.

تنشيط السياحة 
أكد المهندس أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن خطة الترويج الخارجي كانت في الماضي تعتمد علي التعاقد مع إحدى الشركات والتي تتولى وضع إستراتيجية وفقا لرؤيتها للتسويق لمصر في الخارج.

وأضاف رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن الخطة الحالية تعتمد علي وضع الاستراتيجية المناسبة لمصر، يليها اختيار الشركة القادرة على تنفيذها باحترافية وتحقيق الهدف منها بدقة.

صرف المقررات التموينية

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية والتجارة الداخلية إنه تم الانتهاء من صرف 96% من المقررات التموينية لأصحاب البطاقات عن شهر يوليو الجاري.

وتقدم وزارة التموين خدماتها إلى 64 مليون مواطن مدرجين على بطاقات التموين، حيث إن هناك 40 ألف منفذ لتوزيع السلع على مستوى الجمهورية ، إضافة إلى المجمعات الاستهلاكية التي يصل عددها إلى 1300 مجمع استهلاكي شهرياً.

التعديل الوزاري 
تزايدت وتيرة الأخبار حول التعديل الوزاري المرتقب، وتأتي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني واحدة من الحقائب الوزارية الأكثر إثارة للجدل في التعديل الوزاري المرتقب

ورغم توقعات البعض برحيل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عن منصبه الوزاري الذي تولاه في فبراير عام 2017 مستندين إلى الأزمات التي واجهتها الوزارة في ملف امتحانات الثانوية العامة، وسحب الحكومة لمشروع قانون الثانوية التراكمية، والتراجع عن امتحانات التابلت، وأزمات ملف التنمية المهنية للمعلمين، واستمرار مشكلة ارتفاع كثافات الفصول في المدارس الحكومية وأزمات المدارس الخاصة ومشاكل الدروس الخصوصية، كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الساعات القليلة الماضية حسمت الأمر وتم ترجيح الإبقاء على الدكتور طارق شوقي في منصبه الوزاري لاستكمال بناء منظومة التعليم الجديدة في الصفوف الأولى، ومنحه فرصة لإصلاح المشكلات التي تواجهها منظومة التعليم القديمة، ومعالجة المشكلات التي تواجه امتحانات مرحلة الثانوية العامة.


تكليفات رئاسية لقيادات المالية
اجتمع  الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، بحضور أحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية، والدكتور إيهاب أبو عيش نائب وزير المالية للخزانة العامة.

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع تناول مراجعة الأداء المالي الذي تحقق عن العام المالي 2020/2021.

السيسي يتابع مستجدات تطوير المنظومة الضريبية

تابع الرئيس عبد الفتاح السيسي مستجدات تطوير المنظومة الضريبية، بما فيها مشروع الفاتورة الضريبية الإلكترونية، والإقرارات الضريبية الإليكترونية، إلى جانب جهود ميكنة إجراءات العمل الضريبية الرئيسية، وكذلك مشروع الإيصالات الإلكترونية. 


كما تم متابعة محاور الخطة المستقبلية للاستمرار في تطوير المنظومة الضريبية، وأهمها المحور التشريعي، ومحور التحول الرقمي، ومحور مكافحة التهرب، ومحور تسوية النزاعات الضريبية، ومحور البنية التحتية والمقرات، وكذا محور تنمية القدرات البشرية.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية