رئيس التحرير
عصام كامل

تفسير حلم رؤية النمل يمشي على الجسم في المنام وعلاقته بارتكاب المحرمات

رؤية النمل في المنام
رؤية النمل في المنام -ارشيفية
النمل من أنواع الحشرات التي تم تسمية سورة من سور القرآن الكريم باسمها وعند رؤية النمل في الحلم خاصةً لو كان يمشي على الجسم فقد يصاب صاحب الحلم بحالة من القلق والتوتر والخوف مما يجعله يبحث عن تفسير هذا الحلم.


واتفق علماء تفسير الأحلام كالإمام الصادق وابن سيرين في تفسير رؤية النمل يمشي على جسم الشخص المريض بأنها تحمل علامات شر له وهي زيادة الآلام والمعاناة من المرض حتى الوفاة.

ومن يري في المنام النمل يمشي علي جسمه هولا يعاني من أي داء يدل ذلك علي إصابته بمرض مزمن وتدهور حالته الصحية أو احتمالية مروره بحالة نفسية سيّئة وشعوره بالهم والاكتئاب نتيجة المشاكل الكثيرة التي تقف في طريقه.

وبعض العلماء قاموا بتفسير تلك الرؤية على أنها تعرّض الإنسان إلى نظرة وغيره وحسد من قِبَل بعض الأشخاص المحيطين به في حياته الواقعية.

ومن يري النمل يمشي  على الجسد بأكمله وكان أسود اللون يدل ذلك علي أن  سيرة الرائي غير حسنة بين الناس مما يتسبب في ذكره بأحاديث بذيئة.

اما رؤية خروج النمل من الجسم فانه يدل على القيام بأفعال محرّمة تغضب الله، سبحانه وتعالى.

ومن يري النمل يمشي علي يديه يدل ذلك  على الكسل وعدم القدرة على القيام بمهام الحياة بينما رؤيته يتحرّك على القدم تشير إلى عدم قدرته على الحركة وتلف أعصابه وربما الإصابة بشللٍ عما قريب.

واذا رأت المتزوجة في منامها النمل يمشي على جسمها  فهذا يدل علي الضغط النفسي الذي تتعرّض له في تلك الفترة بسبب كثرة التفكير في أحلامها وكيفية الوصول إليها.

اذا رأت العزباء في منامها النمل  يمشي على جسمها فهذا يعكس ما يدور بداخلها من حيرة وخوف من المستقبل وما يخفي  لها من مواقف وأحداث.

اما اذا رأت خروج النمل من الجسد ونزوله على الفراش فأنها  بشرى خير لها بأن الله عزّ وجل سيرزقها بالزوج المتديّن الخلوق خلال فترة بسيطة وينعم عليها بالذريّة الصالحة.

وتدل حركة النمل علي جسدها على طموح الفتاة العالي ورغبتها الدفينة في تحقيق أهدافها التي تجني من وراءها أموال كثيرة.

واذا رأت النمل يمشي في الشعر فهذه الرؤية  غير محمودة للرائية فهي إشارة إلى الشقاء والتعب وعدم نيل المراد ومشي النمل على ثيابها  يدل على أنها امرأة تهتم بالمظهر الخارجي والانطباع الظاهري للشخص ولا يعني جوهر الإنسان لها شيئا.

اذا رأت المتزوجة أن هناك نمل يمشي على جسمها فهذا يشير إلى اهتمامها بأمور لا منفعة منها وعدم اهتمامها بحياتها الأسرية مما يؤدي لخلافات كثيرة بينها وبين زوجها.

ونزول النمل من جسدها إلى سريرها فأنها بشرى بامتلاك عزوة من الأبناء.

والنمل الأحمر على جلد المرأة في الحلم علامة على المرور ببعض الأزمات وعليها أخذ الاحتياطات اللازمة، وأن تتحلّى بالحكمة قبل القيام بأي تصرف.

اذا رأت الحامل في منامها  النمل يمشي على جسدها فهذا يدل علي ان  عملية الولادة سهلة و ستمر بسلام ودليل على إنجاب مولود سليم معافى يتمتّع بصحة جيّدة.

اما في حالة كان النمل أسود اللون فيعتبر مؤشّر بأن نوع الجنين سيكون ذكرًا، بينما إن كان أبيض اللون، فهذا يعني إنجاب طفلة أنثى والله اعلم.
الجريدة الرسمية