Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 18 مايو 2021...6 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الإفتاء: العفو والتسامح أعظم الأجور عند الله | فيديو

دين ودنيا

آية أحمد

قال خالد عمران، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن شهر رمضان الكريم فرصة كبيرة للمتخاصمين، من أجل الإسراع إلى العفو فى التعاملات لأنه من أكبر الأجور عند الله وهو سبحانه العفو والغفور.


وأوضح خالد عمران، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال لقائه فى برنامج "صباحك مصري" المذاع على فضائية mbc 2 مصر، أن الله يعفو ويصفح ويسامح ويقى عباده ويتجلى على عباده بكل ألوان العفو.


تابع خالد عمران، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أنه إذا وقع الذنب ورجع العبد إلى الله وتاب عنه ودخل عليه سبحانه وتعالى غفر الذنب وقابل التوبة ، لافتاً أن الله عندما يغفر أى يستر ما حدث ولكن العفو شامل كل مراحل أى من قبل ان يحدث الذنب.

خالد عمران ، أن الله حىِ كريم يستحى أن يرفع العبد إليه فيردهما خائبتين،  قائلاً: غلبت رحمته غضبه وسبقت رحمته عذابه وهو سبحانه وتعالى يغفر السيئات ويعلم ما لا تعلمون. 

أشار خالد عمران، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية ، إلى أن المغفرة ستر بعد ما يحدث من ذنب ، فـ الله من رحمته يغفر الذنوب لمن يرجع إليه ولكن لمن يعقد النية وكثرة الاستغفار ، لافتاً أن الله أكرم من أن يرى عبده يستغفر فلا يغفر ويتوب ولا يتقبل منه .

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements