رئيس التحرير
عصام كامل

5 عصائر تخلصك من الدهون في الصيف دون ريجيم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اتباع برامج غذائية قاسية متعددة لإنقاص الوزن والظهور بالإطلالة المميزة قد لا يأتى بنتائج مرجوة كما تعتقد العديد من النساء، حيث سرعان ما يشعرن باليأس والإحباط بعدما تنتهي جميع هذه المحاولات بالفشل.


وفى هذا السياق يكشف الدكتور أحمد صبرى، استشارى التغذية العلاجية وعلاج السمنة والنحافة، عن بعض العصائر الطبيعية التي تساعد في التخلص من الدهون العنيدة في فصل الصيف دون الاعتماد على أنظمة الريجيم المرهقة.. وهى:

عصير البطيخ:-
يلعب عصير البطيخ دورا فعالا في حرق الدهون المتراكمة في الجسم، بفضل احتوائه على نسبة كبيرة من الماء، كما يعد من أقوى العناصر المرطبة للجسم في فصل الصيف، كما يحتوى على الكثير من الفيتامينات والألياف ومضادات الأكسدة، الت تساعد في تحسين الهضم وعلاج المشكلات الهضمية.

عصير الدوم:-
احتواء الدوم على النياسين وفيتامين "ب1" وفيتامين "ب2" وفيتامين "أ" ومضادات الأكسدة، يعمل على حرق الدهون وتحسين عملية الهضم وعلاج المشكلات الهضمية كالإسهال، كما أنه يمنع انتشار الكوليسترول الضار في الدم.

عصير الكرز:-
يحتوى عصير الكرز على العديد من العناصر المعدنية والألياف إلى تساعد في التخلص من الدهون وتقوية المفاصل وطرد السموم من الجسم.

عصير الجريب فروت:-
يعد عصير الجريب فروت دواءً فعالا في منع احتباس السوائل في الجسم، كما أنه غنى بالإنزيمات التي تساعد على حرق الدهون.

عصير الفراولة:-
احتواء عصير الفراولة على نسبة عالية من الألياف الغذائية ومضادات الأكسدة، يساعد في زيادة معدلات التمثيل الغذائى وتعزيز عملية حرق الدهون المتاكمة في الجسم، كما أن الفراولة تحتوى على نسبة ضئيلة من السعرات الحرارية والدهون، الأمر الذي لا يتسبب في زيادة الوزن.
الجريدة الرسمية