رئيس التحرير
عصام كامل

في أسبوعين فقط.. وصفة سحرية تخلصك من "الكرش"

التخلص من الكرش
التخلص من الكرش
زيادة الوزن، واحدة من أكثر المشاكل المزعجة لدى الكثيرين خلال فصل الشتاء، خاصة دهون البطن، لذلك يحرص العديد على أتباع حميات ووصفات رجيم، أو اتباع طرق من أجل التخلص من الوزن الزائد، أو الكرش، خاصة أن فصل الشتاء يعتبر فصلا مثاليا لزيارة الوزن، مع تزايد الشهية لتناول الطعام، وتكاسل الكثيرون عن ممارسة الرياضة لبرودة الجو، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة الوزن وتراكم الدهون وبالتالي ظهور "الكرش".


موقع "بولد سكاي" الهندي نشر دراسة تكشف فاعلية الكمون في التخلص من الدهون لاسيما في دهون البطن، حيث وجد الباحثون في الدراسة التي أجريت على 88 امرأة بدينة أن الكمون ساعدهن في حرق السعرات الحرارية بشكل أكبر، إضافة إلى فوائده الأخرى المتعددة وبينها تقليل نسبة الكوليسترول، وتقليل فرص الإصابة بالنوبات القلبية، وتنشيط الذاكرة، وتعزيز مناعة الجسم، وعلاج الأنيميا "فقر الدم" فضلا عن تحسين عملية الهضم.

ونصح الباحثون بتناول الكمون لإنقاص الوزن من خلال طرق مختلفة، بينها "عصير الكمون"، والذي يمكن استخلاصه من خلال نقع ملعقتين من الكمون في الماء ليلة كاملة، ثم غليه في الصباح، وإضافة نصف ليمونة للمشروب بعد تصفيته من الحبوب، ثم تناوله على معدة فارغة صباح كل يوم لمدة أسبوعين.

كذلك يمكن مزج ملعقة من مسحوق الكمون مع 5 جرامات من الزبادي، وتناوله بشكل يومي، كما يمكن إذابة 3 جرامات من مسحوق الكمون في الماء، وتناوله يوميًا، بعد إضافة بضع قطرات من العسل للمشروب.

وقدم الباحثون عدة نصائح للمساعدة في التخلص من دهون البطن، بينها تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتين، وتقليل الكربوهيدرات، واتباع حمية غذائية مناسبة مع حساب السعرات الحرارية لكل وجبة.
الجريدة الرسمية