رئيس التحرير
عصام كامل

حليب الشوكولاتة بالبرتقال من مطبخ آية حسني

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عزيزتي حواء ما رأيك في هذا الصباح في الاستمتاع بكوب من مشروب الشوكولاتة بالبرتقال، لتنعم أسرتك بالدفء واسترخاء الأعصاب وتقوية العظام، بالإضافة لتقوية مناعة الجسم، والاستفادة بفوائد فيتامين سي للبشرية.

اليوم نقدم من مطبخ آية حسني، خبيرة الطهي الصحي خطوات تقديم مشروب "الشوكولاتة بالبرتقال"، تحتاجين إلى، ثلاثة أرباع كوب من كريمة الخفق، ملعقة صغيرة سكر بنى، أربعة أكواب ونصف الكوب لبن، أربع ثمرات كبيرة برتقال، 180 جراما من الشوكولاتة، ملعقتان صغيرتان من الكاكاو غير المحلى، بشر قشر البرتقال.

الآن، اخفقي الكريمة والسكر البني في إناء متوسط الحجم حتى يتجانس الخليط، غطي الإناء وضعي الكريمة في الثلاجة، صبي اللبن في إناء عميق، ثم اضيفي بشر 4 ثمرات برتقال، ارفعي الإناء فوق نار مرتفعة - متوسطة الحرارة حتى تمام الغليان.

ارفعي الإناء من على النار ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة حتى يتشرب اللبن نكهة بشر البرتقال، صفى اللبن من القشر مع الضغط عليه أثناء التصفية، ثم اعيدي اللبن إلى نفس الإناء الذي تم تسخينه فيه، اضيفي قطع الشوكولاتة والكاكاو، ثم اخفقي اللبن حتى تمام انصهار الشوكولاتة.

اتركي الخليط حتى الغليان لمدة دقيقة أخرى مع التقليب المستمر، ثم تصب الشوكولاتة الساخنة في الأكواب المخصصة لها، ثم ضعي الكريمة المخفوقة فوق الشوكولاتة، قدمي أكواب الشوكولاتة وهى ساخنة، وبالهناء والعافية.
الجريدة الرسمية