رئيس التحرير
عصام كامل

بقشر الموز.. اصنعي أقنعة ترطب بشرتك وتحافظ على نضارتها

قشور الموز للبشرة
قشور الموز للبشرة
تهتم العديد من الفتيات بالعناية الفائقة بالبشرة، وعادة تكون من خلال التنظيف والترطيب المستمر على مدار اليوم، بالإضافة إلى عمل الأقنعة الطبيعية التى تغذي البشرة وتحميها من أعراض الشيخوخة المبكرة.


ويقول الدكتور محمد حلمى استشارى التغذية العلاجية، إن قشور الموز، من أهم المكونات التى تحافظ على نضارة وجمال البشرة، كما تساعد على تفتيح البشرة وتحمى من حب الشباب، وتحتوى قشور الموز على مجموعة من الفيتامينات المهمة للبشرة مثل فيتامينات A، وB، وC، وE ، بالإضافة إلى البوتاسيوم والزنك، والأحماض الأمينية. 

وأضاف "حلمى"، أن جميع العناصر الموجودة بقشور الموز، تجعلها تقشر وترطب البشرة، كما أن غنية بمضادات الأكسدة، وبالتالى تساعد فى مقاومة التجاعيد والبقع الداكنة، وتساعد قشور الموز، فى تفتيح لون البشرة وتخلصها من الخلايا الميتة مما يعزز من نعومتها يعمل على نضارتها، وأيضا تساعد في علاج البثور وحب الشباب.

وتابع، أن هناك 4 طرق للإستفادة من قشور الموز، منها:

- الطريقة الأولى:
تدليك البشرة يوميا بقشور الموز للإستفادة من خصائصها المعززة للنضارة والشباب. 

- الطريقة الثانية:
لتحضير ماسك معزز لنضارة البشرة ينصح بخلط مقدار ملعقتين كبيرتين من قشور الموز المجففة والمسحوقة مع القليل من ماء الورد للحصول على عجينة رخوة يسهل تطبيقها على بشرة الوجه وتركها عليها لحوالي 20 دقيقة، ثم يفرك الخليط بعد أن يجف على البشرة بحركات دائرية تساهم في تعزيز مفعوله المقشر، على أن يتم غسل البشرة بعد ذلك بالماء الفاتر، ويمكن تكرار هذا القناع مرة أسبوعياً.

- الطريقة الثالثة:
- لتفتيح البشرة، لتحضير قناع يساهم في تفتيح لون البشرة ينصح بخلط مقدار ملعقتين كبيرتين من هريسة قشور الموز مع ملعقة صغيرة من العسل الأسود وملعقة صغيرة من مسحوق الشوفان للحصول على عجينة متجانسة، ثم يوزع هذا القناع على بشرة نظيفة ويترك عليها لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر، ويمكن تكرار هذا القناع مرتين أسبوعياً.

-الطريقة الرابعة:
للحفاظ على شباب البشرة، ولتحضير قناع يعزز شباب البشرة ويكافح التجاعيد والخطوط الدقيقة، ينصح بخلط هريسة قشور الموز مع ملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو للحصول على عجينة متجانسة يسهل مدها على بشرة الوجه وتركها لحوالي 20 دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر، وينصح باستعمال هذا القناع مرة أسبوعيا.
الجريدة الرسمية