رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الصحة: رصد نسيان مؤقت بالذاكرة لمرضى السلالة الجديدة من كورونا | فيديو

فيتو
قال الدكتور محمد عبد الفتاح رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة: إن أعراض فيروس كورونا فى الغالب تظهر على الجهاز التنفسى مثل ضيق التنفس والسعال وإلتهاب الحلق وفقدان حاسة الشم والتذوق، ولكن تم رصد بعض الأعراض فى مصابي السلالة الجديدة من فيروس كورونا، وهى حدوث نسيان مؤقت بالذاكرة.


وأضاف "عبد الفتاح"، فى لقائه ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على قناة "اكسترا نيوز"، أنه عند الإصابة بفيروس كورونا لا يجوز تناول أدوية عشوائية بدون استشارة طبيب فالفحص الطبى ضرورى والإلتزام ببروتوكول وزارة الصحة لعلاج الكورونا الذى يصرف مجانا أمر مهم للشفاء السريع من فيروس كورونا دون التعرض لمضاعفاته الخطيرلاة.

وتابع أن المتعافين من فيروس كورونا ليسوا فى مأمن عنه، فهم معرضين للإصابة به مرة أخرى ولا توجد حتى الآن أى أبحاث تؤكد أنهم محصنين تماما من الفيروس أو لديهم مناعة وأجسام مضادة تسطيع مقاومته، وبالتالى على المتعافين أيضا وجميسع المواطنين الإلتزام بالإجراءات الوقائية التى حددتها وزارة الصحة لتجنب الإصابة بفيروس كورونا.

يذكر أنه حتى الآن لا يوجد علاج فعال أو لقاح ضد فيروس كورونا، وبالتالى تعد اتباع الإجراءات الوقائية وتقوية مناعة الجسم هى الدرع الحامى من الإصابة بفيروس كورونا.

كما أن السلالات الجديدة لفيروس كورونا متشابهة الأعراض والمضاعفات ولكنها سريعة الانتشار بعكس ما حدث فى الموجة الأولى وهو ما يفسر انتشارها بصورة كبيرة فى وقتنا الحالى.


Advertisements
الجريدة الرسمية