رئيس التحرير
عصام كامل

أفضل مشروبات تمنع العطش في نهار رمضان | فيديو

خبيرة التغذية آية
خبيرة التغذية آية حسني
مع ارتفاع درجات الحرارة خلال شهر رمضان يبحث الكثيرون عن وسائل وطرق تمنع العطش خلال ساعات الصيام الطويلة، والبعض يقوم ببعض العادات والسلوكيات الخاطئة التي تأتي بنتائج عكسية.


يتعرض الكثير من الأشخاص خلال شهر رمضان الكريم الي الشعور بالعطش الشديد والرغبة في الشرب بصورة كبيرة عن تناول الأطعمة، فهل من الممكن تناول بعض مشروبات تحمي من العطش في نهار رمضان، خلال فترة السحورالتي تُساعد علي عدم الشعور بالعطش خلال الصيام؟

نصائح لصيام بدون عطش
هذا ما تُرشدنا إليه خبيرة التغذية آية حسني من خلال سلسلة الفيديوهات التي تُقدمها لقراء فيتو طوال الشهر الكريم.

تقول خبيرة التغذية آية حسني أنه بالفعل يوجد بعض المشروبات التي تُساعد علي إمداد الجسم بالطاقة وعدم الشعور بالعطش المبالغ فيه خلال أوقات الصيام في الشهر الكريم.
وعلي سبيل المثال يُمكن تناول كلاً من عصير الفواكه، مثل الرمان الذي يحتوي علي نسبة عالية من الحديد، البرتقال الذي يحتوي علي نسبة عالية من فيتامين سي.

والجزر يحتوي ايضاً علي نسبة عالية من فيتامين سي، الأفوكادو مع الليمون، أو الأفوكادو مع الكيوي أو الأفوكادو بشكل عام لأن الأفوكادو يحتوي علي العديد من الألياف الهامة للغاية علي الصحة بشكل كبير، العرقسوس ولكن يُحذر علي أصحاب الضغط العالي لأنه يُساعد علي زيادة الضغط، الكركدية ولكن يُحذر مع مرضي الضغط المنخفض لأنه يُساعد علي إنخفاض الضغط بصورة أعلي، الليمون.


سحور صحي
تابعت خبيرة التغذية آية حسني، أن من أفضل الأمور التي يُنصح بإتباعها من خلال المشروبات هو عدم الإكثار في معدل السكر سواء في المشروبات أو تناول الحلويات خاصة خلال وجبة السحور فأفضل المشروبات التي يُنصح بتناولها هي المياه، كونها تُعطي الجسم العديد من الفوائد الصحية و ليس لها أي أثار جانبية علي زيادة الوزن.

ويُحذر تماماً تناول المشروبات الغازية التي تُساعد علي النتفاخ فضلاً عن باقي الآثار الجانبية الخطرة التي تعود علي الجسم بسببها
الجريدة الرسمية