Advertisements
Advertisements
الإثنين 21 يونيو 2021...11 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

5 إجراءات من التعليم استعداداً لامتحانات النقل والثانوية العامة

أخبار مصر وزارة-التربية-والتعليم
وزارة التربية والتعليم

سمر محمد

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، منشورا إلى مديريات التربية والتعليم بجميع المحافظات للاستعداد لإجراء امتحانات النقل وشهادة إتمام الدراسة الثانوية للعام الدراسي 2020-2021.


وطالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المديريات التعليمية بتجهيز البنية التكنولوجية بالمدارس الثانوية، وسرعة الانتهاء من تسجيل ومراجعة وتدقيق البيانات الخاصة بتجهيز البنية التكنولوجية بها واستيفاء البيان الخاص بحجم الأعطال بكل مكون من مكونات البنية التكنولوجية بالمدارس.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني جميع المديريات التعليمية على التالي:
1- تسجيل أعداد الحجرات بالمدارس الثانوية.
2- مراعاة تسجيل الحالة من حيث الدقة وعدد المكونات.
3- المدارس التي صدر لها قرار إزالة أو قرار صيانة شاملة يتم نقل جميع طلابها ومعلميها إلى مدارس أخرى.
4- المدارس الثانوية المستضافة على مدارس إعدادية أو الفصول الملحقة بمدارس أخرى يتم إنشاء مدرسة ثانوي جديدة على قاعدة البيانات ويضاف إليها الطلاب والمعلمين.
5- استيفاء اعتماد الاستمارة من المدرسة والإدارة بعد الطباعة 




وكانت الدراسة توقفت بعد زيادة أعداد الإصابات بكورونا، وتم منح الطلاب إجازة نصف العام من 16 يناير حتى 20 فبراير المقبل.
يذكر أنه فى إطار مواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، وحرصاً على صحة وسلامة كافة المُنتسبين إلى العملية التعليمية، من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، والمعلمين، وافق مجلس الوزراء على المقترح الذي تقدمت به كل من وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي، والتربية والتعليم والتعليم الفني، باستكمال تدريس المناهج الدراسية اعتبارًا من السبت، حتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020 / 2021 بنظام التعليم عن بُعد، مع استيفاء المتطلبات الأساسية، والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية، وتأجيل كافة الامتحانات التي كان من المقرر عقدها فى هذا الفصل لما بعد انتهاء إجازة نصف العام، مع تطبيق ذلك على كافة أنواع التعليم ومستوياته.

وشدد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على تطبيق قرارات مجلس الوزراء بشأن تخفيض أعداد الموظفين في الوزارات والمحافظات والجهات الحكومية، والحرص على تناوب العاملين في الحضور.

ويأتي ذلك في ضوء الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس "كورونا"، لافتاً إلى أن هذا التشديد يأتي في ضوء ورود شكاوى كثيرة إلى الحكومة في هذا الإطار.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements