Advertisements
Advertisements
الأربعاء 14 أبريل 2021...2 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

2000 طالب أزهري يشاركون في مسابقة «إلهام السلام»

أخبار مصر
صورة ارشيفية

محمود مصطفى


نظمت قناة السلام عليك أيها النبي، مسابقة «إلهام السلام» لحفظة القرآن الكريم، وتم اختيار المتسابقين من قطاع المعاهد الأزهرية، في ضوء البروتوكول المبرم مع مشروع «السلام عليك أيها النبي».

وانبثقت فكرة مسابقة «إلهام السلام» بين طلاب وطالبات المعاهد الأزهرية، ليبدأ تنفيذ باكورة المسابقات التفاعلية الهادفة في عالم الفضائيات.

ورشح قطاع المعاهد الأزهرية الطلاب المتميزين في كافة قطاعات مسابقة «إلهام السلام»، وبلغ عددهم 2312 طالبًا وطالبةً من جميع محافظات جمهورية مصر العربية، والتي شملت جميع المراحل التعليمية «رياض الأطفال – الابتدائي – الإعدادي – الثانوي "علمي - أدبي" - الشعبة الإسلامية – البعوث الإسلامية».

وشهدت مرحلة الفرز الأولية وصول ما يقرب من 400 طالب وطالبة، لمرحلة التصفيات التأهيلية، ويحتدم التنافس الشريف فيما بينهم في القرآن والقراءات والخطابة واللغة وغير ذلك من قطاعات التسابق، ليتبقى منهم ما يقرب من 50 متسابقا ومتسابقة، تمكنوا من التأهل للتصفيات النهائية.

وبدأت فعاليات التصفيات النهائية بين المتسابقين من أبناء وبنات الأزهر الشريف في شهر أغسطس الجاري داخل استوديوهات قناة «السلام عليك أيها النبي» الفضائية بمدينة الإنتاج الإعلامي في مدينة 6 أكتوبر لتصعيد خمسة من المتسابقين، والذين سينالون جائزة عمرة لبيت الله الحرام وزيارة للمسجد والقبر النبوي الشريف ومشروع السلام عليك أيها النبي في مكة المكرمة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements