رئيس التحرير
عصام كامل

وزير النقل يتفقد أعمال تنفيذ الطريق الدائري الإقليمي

جانب من جولة الدكتور
جانب من جولة الدكتور جلال سعيد، وزير النقل

للمرة الثانية خلال هذا الأسبوع يتفقد الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، أعمال تنفيذ الطريق الدائري الإقليمي في المسافة من التقاطع مع طريق الإسكندرية الزراعي عند بنها وحتى تقاطعه مع طريق الإسكندرية الصحراوي بطول (60) كيلو متر، ورافقه خلال الجولة اللواء عادل ترك، رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري.


تأتى الجولة في إطار المتابعة المستمرة والدورية لأعمال تنفيذ مشروعات الطرق القومية حيث تفقد وزير النقل القطاعات المختلفة الجاري تنفيذها لهذا المشروع الحيوي الهام الذي يدخل ضمن المشروع القومي للطرق.

والتقى الدكتور جلال سعيد بالشركات المنفذة والمهندسين والعاملين بالمشروع، وطالبهم بضرورة أن تتم أعمال التنفيذ وفق قياسات الجودة العالية واطمأن الوزير على تسارع معدلات التنفيذ، خاصة بعد إنهاء مشكلات نزع الملكية وتعويض الأهالي المتضررين.

جدير بالذكر أن المسافة من بنها حتى طريق الإسكندرية الصحراوي تم تقسيمها إلى 7 قطاعات ( الأول يتمثل في كوبري بنها على النيل بطول 4 كيلو متر وتبلغ تكلفته الإجمالية 500 مليون جنيه والقطاع الثاني يتمثل في كوبري بنها على الزراعي بطول كيلو متر وتبلغ تكلفته 250 مليون جنيه.

ويتمثل القطاع الثالث في إنشاء 10 كباري ونفق بطول 8 كيلو متر بتكلفة 800 مليون جنيه والقطاع الرابع يشمل إنشاء 15 كوبري ونفق بطول 10 كيلو متر بتكلفة مليار جنيه بينما القطاع الخامس يشمل إنشاء 30 كوبري ونفق بطول 17 كيلو متر بتكلفة مليار و900 مليون جنيه ويتمثل القطاع السادس في محور كوبري الخطاطبة على النيل بطول 5 كيلو متر وتبلغ تكلفته 700 مليون جنيه اما القطاع السابع فيبلغ طوله 15 كيلو متر بتكلفة 600 مليون جنيه.
الجريدة الرسمية