Advertisements
Advertisements
الخميس 29 يوليه 2021...19 ذو الحجة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

وزير الكهرباء: الزيادة الجديدة في أسعار الاستهلاك طفيفة والدعم مستمر لـ 2025

أخبار مصر s32014611513
وزير الكهرباء محمد شاكر

محمد طاهر أبو الجود

قال الدكتور محمد شاكر وزيرالكهرباء: إن الزيادة الجديدة في أسعار الاستهلاك المنزلي والتجاري التي ستطبق بدءًا من أول يوليو المقبل طفيفة وليست كبيرة.



دعم الكهرباء

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذي يقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي بقناة "الحياة": أنه كان من المفترض انتهاء دعم الكهرباء خلال 5 سنوات بدءًا من عام 2014 ولكن بناءً علي توجيهات الرئيس السيسي تم المد حتي عام 2025 .


استثمارات الكهرباء

ولفت إلي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتعامل مع الكهرباء منذ عام 2014 باعتبارها مسألة أمن قومي لأنه لا يمكن جذب الإستثمارات في حالة وجود مشكلة في الطاقة، لذلك تم وضع كل امكانيات الدولة لتحسين منظومة الطاقة الكهربائية.

محطة الطاقة الشمسية للكهرباء

وأشار إلي أن حجم الأعمال في الطاقة المتجددة، لافتًا إلي أن محطة اسوان للطاقة الشمسية تنتج 1465 ميجا وات.


وأكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، في تصريحات سابقة أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أعلن العام الماضي، عن أسعار الكهرباء لمدة خمس سنوات مقبلة.


الأسعار الثابتة
وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" تقديم الإعلامي أحمد موسى، المذاع على فضائية "صدى البلد": إنه وفقًا لهيكلة الأسعار فإن بعض الأسعار سوف تظل ثابتة كما هي مثل الاستهلاكات الصناعية، وسوف تكون أقل 10 قروش عن العام السابق.


وأوضح المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن المنازل التي تستهلك أكثر من 1000 كيلو وات، لن تشهد زيادة.


وأشار إلى أن الزيادات تبدأ أول يوليو، وقدرها 10 قروش، وسوف تشمل الشرائح الأولى والثانية التي يقل استخدامها عن 1000 كيلو وات، لافتًا إلى أن تفاصيل هذه الأسعار منشورة في الجريدة الرسمية لمن يريد الاطلاع عليها.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements