رئيس التحرير
عصام كامل

وثقوا تجربتهم بمواقع التوصل.. وفد المدونين الأوكران يزور الغردقة

زيارة وفد المدونين
زيارة وفد المدونين الأوكران للعالم السياحية والأثرية بالغرد
زار وفد المدونين الأوكران مدينة الغردقة بناء على دعوة من وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي للقيام بزيارة تعريفية للمقاصد السياحية المصرية خلال الفترة من ١٧ وحتى ٢٤ يناير الجاري، حيث يتمتعون بنسبة متابعة عالية على مواقع التواصل الاجتماعي.


أعرب المدونين الأوكران عن استمتاعهم بالطبيعة الخلابة والجو الدافئ والشمس المشرقة التي تتمتع بها شواطئ المدينة، كما قاموا برحلة بحرية استمتعوا خلالها بممارسة رياضة السنوركلينج ومعايشة الحياة البحرية للبحر الأحمر ومشاهدة الشعاب المرجانية الساحرة والأسماك الملونة الزاهية والنادرة.


متحف الغردقة 
وحرص المدونين على زيارة متحف الغردقة، وأعربوا خلال زيارته عن إعجابهم بمقتنيات المتحف الرائعة والفريدة، ومشاهدة بعض كنوز الملك توت عنخ آمون والتي تُعرض بشكل استثنائي لأول مرة بالمتحف.


وأكد المدونين على أنها كانت زيارة فريدة من نوعها حيث استطاعوا الاستمتاع بجمال الشواطئ المصرية والحياة البحرية النادرة وتعرفوا على الحضارة المصرية العريقة، حيث أن مصر تجمع نوعين من السياحة في مقصد واحد، وسجلوا زيارتهم لمدينة الغردقة حيث التقطوا العديد من الصور في كل مكان زاروه واستمتعوا به وقاموا بنشرها على صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.


وأشار المدونون إلى أنهم سيتوجهون إلى مدينة الأقصر ضمن رحلات اليوم الواحد لزيارة المعالم السياحية والأثرية بها.


دعوة أشهر المدونين 
يأتي ذلك  في إطار الزيارة التعريفية سيتضمن برنامج الزيارة أهم المقاصد السياحية في كل من القاهرة والجيزة، حيث تتبنى وزارة السياحة والآثار تتبنى سياسة جديدة للدمج بين السياحة الشاطئية والترفيهية والسياحة الثقافية، والتي تتيح للسائحين الفرصة للاستمتاع بالشواطئ المصرية الخلابة بالإضافة إلى التعرف على الحضارة المصرية العريقة.



يذكر أن وزارة السياحة والآثار قدمت دعوات لأشهر المدونين على مواقع التواصل الاجتماعي من أوكرانيا والمملكة المتحدة والذين يحظون بمتابعة كبيرة لزيارة المعالم السياحية والأثرية في مصر، وذلك في إطار الإستراتيجية الجديدة للوزارة لدعوة أشهر المدونين وتسجيل زيارتهم لمصر.

وحرصت وزارة السياحة والآثار علي دعوة النجم المصري العالمي مينا مسعود بطل فيلم ديزني الشهير "علاء الدين" لزيارة الأهرامات، وقام بتسجيل فيديو له من داخل الهرم الأكبر بدعوة فيه السائحين إلى زيارة مصر.
الجريدة الرسمية