رئيس التحرير
عصام كامل

والد طالبة «صفر الإعدادية» بالمنيا يتنازل عن شكواه ضد «التعليم»

الطالبة لبنى حربي
الطالبة لبنى حربي أحمد رجب

أعلن رمضان عبد الحميد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، عن تنازل ولي أمر الطالبة "لبنى حربى أحمد رجب" المقيدة بالصف الثالث الإعدادي بمدرسة البلسقون الإعدادية المشتركة، عن الشكوى المقدمة، والتي تفيد بأن أوراق الإجابة الخاصة بابنته في مادتي الهندسة والعلوم لا تخصها وأن هذه الأوراق ليست بخطها.


وأشار وكيل الوزارة إلى تشكيل لجنة لمراجعة أوراق الإجابة محل الشكوى الخاصة بالطالبة، ومطابقتها مع نظيراتها الخاصة بها، موضحًا أن اللجنة أفادت بأن ورقة الهندسة الخاصة بالفصل الدراسي الأول طبع عليها رقم الجلوس.

وأقرت الطالبة بأن الملاحظ داخل اللجنة هو الذي قام بتصحيحه بخط يده من 4314 إلى "4214" وهو الرقم الصحيح، مما يؤكد أن هذه الورقة تخص الطالبة، وفيما يتعلق بورقة الهندسة للفصل الدراسي الثاني أفادت الطالبة بأن البيانات المدونة، هي التي قامت بكتابتها وأنها كتبت أعلى الغلاف الخارجى "علامة"، حيث غيرت في البيانات فكتبت كلمة الأول أمام كلمة المحافظة وكتبت كلمة المنيا أمام كلمة الدور، وتم عرض جميع أوراق اللجنة على الطالبة وعددهم 339 ورقة إجابة ولم تجد العلامة التي صرحت بها.

وبالنسبة لورقة الإجابة الخاصة بمادة العلوم للفصل الدراسى الثانى، أفادت الطالبة بأن بيانات "الاسم ـ المدرسة ـ رقم الجلوس" بخطها أما باقى البيانات من المحافظة والدور، ليست بخطها.

وأفاد ملاحظ اللجنة بأنه كتب هذه البيانات "محافظة المنيا ـ الدور الأول" بخط يده وليست الطالبة، وبهذا يكون السليبس الموجود على الورقة خاص بورقة الطالبة، وأنها تركت الورقة بيضاء دون أي إجابة، كما أن التسطيرة التي قامت بها الطالبة مشابهة تمامًا لما تقوم به في جميع أوراق إجابتها.

يذكر أن الشكوى المقدمة تضمنت حصول الطالبة لبنى على ثلاث درجات ونصف في الهندسة في الفصل الدراسى الأول، وصفر في مادة العلوم، ودرجة ونصف في مادة الهندسة في الفصل الدراسى الثانى، لعدم كتابة أي شيء في الورقة.
الجريدة الرسمية