رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هل توجد قيود على دخول الركاب بالأموال من الخارج؟ مصادر بمطار القاهرة تجيب

مطار القاهرة الدولي
مطار القاهرة الدولي
أكدت مصادر مطلعة بمطار القاهرة الدولي، أنه لا توجد قيود على إدخال الراكب أية نقود أجنبية عند وصوله للبلاد بشرط الإفصاح عمّا يتجاوز عن 10 آلاف دولار أو ما يعادلها من العملات الأجنبية الأخرى كما يجوز حمل مبلغ من النقد المحلي بحدود 5 آلاف جنيه مصري.


وأوضحت المصادر، أن سلطات المطار تمنع جلب أى بذور أو شتلات زراعية معهم من الخارج لدى وصولهم عبر بوابة مطار القاهرة الدولي، وذلك منعاً لنقل الآفات وفى تلك الحالة يتم إعدامها عن طريق الحجر الزراعي بمطار القاهرة.

قانون البنك المركزي 

وقالت المصادر، إن الحد الأقصى المسموح به للنقد الأجنبى مع المسافرين هو 10 آلاف دولار أمريكى أو ما يعادلها من العملات الأجنبية الأخرى، ويمكن للمسافر حمل أوراق من النقد المحلي فى حدود 5 آلاف جنيهاً مصرياً، وفقا لقانون البنك المركزي بشأن انتقال النقد مع المسافرين.

وقررت شركة مصر للطيران تعديل مواعيد الحضور للمسافرين على رحلاتها الدولية والداخلية لإنهاء إجراءات السفر، بسبب الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

تعديل مواعيد الرحلات

وأعلنت مصر للطيران عن تعديل أوقات تسجيل الوصول الخاصة لمسافري الرحلات الدولية والداخلية إلى 4 ساعات ونصف بدلا من ساعتين قبل المغادرة للرحلات الجوية الدولية، وساعتان ونصف قبل المغادرة للرحلات المحلية في المطارات المصرية.

إجراءات مواجهة كورونا

وطالبت الشركة المسافرين باتباع الإجراءات الأحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، من خلال ارتداء قناع الوجه، والألتزام بملصقات التباعد الموجودة على الأرض لمساعدة للحفاظ على مسافة آمنة بين الركاب وبعضهم البعض، واستخدام مواد تعقيم اليدين والتي تم وضعها في جميع أنحاء المطار للاستخدام الشخصي.

الإجراءات الدخول الجديدة

وأعلنت الشركة الوطنية مصر للطيران، عن الإجراءات الصحية الجديدة للسماح لركاب 46 دولة مختلفة بالصعود علي طائرتها والتي تنتشر بها وباء الحمى الصفراء، وذلك ضمن الإجراءات الصحية التي اتخذتها وزارة الصحة والسكان لمنع انتشار الأمراض المعدية.

الحمي الصفراء

وتضمنت قائمة الدول التي أعلنت عنها مصر للطيران كل من «إثيوبيا - إريتريا - السنغال - السودان - الصومال - الكونغو - النيجر - أنجولا - أوغندا - بنين - بوركينا فاسو - بوروندي - تشاد - توجو - تنزانيا - غامبيا - جنوب السودان - جمهورية إفريقيا الوسطى – جمهورية الكونغو الديمقراطية - سيراليون - رواندا - زامبيا - غانا - غينيا - غينيا بيساو - غينيا الاستوائية - كوت ديفوار - كينيا - ليبيريا - مالي - موريتانيا - نيجيريا - الكاميرون - الجابون - البرازيل - الأرجنتين - الإكوادور - باراغواي - بنما - بيرو - ترينيداد وتوباغو - غويانا - غيانا الفرنسية - سورينام - فنزويلا – كولومبيا».

شلل الأطفال

وأكدت الشركة، أنه لن يسمح بصعود مسافري كل من «باكستان - أفغانستان - الصومال - نيجيريا - نيجيريا - ماليزيا - الفلبين - الصين - ميانمار - جمهورية الكونغو الديمقراطية - كينيا - تشاد - كوت ديفوار - أنجولا - جمهورية إفريقيا الوسطى - إثيوبيا - غانا - توجو - زامبيا - بنين - بوركينا فاسو – الكاميرون» بدون وجود شهادة التطعيم ضد شلل الأطفال.

تحليل كشف كورونا 

وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة، الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبى قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء القادمين من اليابان- الصين - تايلاند - أمريكا الشمالية والجنوبية - كندا ومطارات لندن هيثرو - باريس - فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرًا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات.

كما يمكن للقادمين مباشرة إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور وصولهم المطار مقابل 30 دولارا في حال عدم إحضاره شهادة الـ PCR معه، وذلك في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين.

وتتخذ سلطات مطار القاهرة الدولي جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، وتقوم بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى لدخول الركاب والمصاعد الكهربائية داخل المطار.
Advertisements
الجريدة الرسمية