رئيس التحرير
عصام كامل

موعد صرف معاشات ومرتبات شهر أبريل 2021

مرتبات ومعاشات شهر
مرتبات ومعاشات شهر ابريل
معاشات ومرتبات شهر ابريل 2021.. ينتظر الملايين من المصريين موعد صرف المعاشات  والمرتبات الخاصة بشهر أبريل 2021 والتي تصرفها الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي ووزارة المالية.


موعد الصرف المعاشات
وتبدأ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في صرف معاشات شهر أبريل:

 الخميس الموافق 1 أبريل حتى 3 من نفس الشهر والتي يستفيد منها قرابة 2.4 مليون مواطن وهم الذين معاشاتهم أقل من 1000 جنيه شهريا.

فيما يتم صرف معاشات الشريحة الثانية خلال يومي 4 و 5 أبريل ويستفيد منها أيضا 2.4 مليون مواطن حيث يتقاضون معاشات تتراوح من 1000 إلى 2000 جنيه شهريا.

صرف معاشات الدفعة الثالثة يومي 6 و 7 من شهر أبريل والتي يصل عدد المستفيدين منها قرابة 1.7 مليون مواطن ويتقاضون معاشات أكثر من 2000 جنيه شهريا.

موعد صرف المرتبات
وفي سياق متصل، قرر الدكتور محمد معيط وزير المالية، صرف مرتبات العاملين بالدولة عن شهر أبريل وتم تقسيم الوزرات والهيئات والجهات التابعة لها لتصل مواعيد الصرف إلى خمسة أيام.

وتبدأ إتاحة مستحقات العاملين بكل منها في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية اعتبارًا من ٢٦ أبريل.

وأهاب وزير المالية بالجهات الإدارية إخطار العاملين بها بموعد بداية الصرف؛ بما يُسهم في تخفيف التزاحم على ماكينات الصراف الآلي بقدر الإمكان، على النحو الذى يتسق مع الجهود التي تبذلها الدولة للحد من التجمعات، واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية الممكنة وتعزيز سبل مكافحة فيروس كورونا المستجد، والمساعدة في التيسير على المواطنين وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

وقال طارق بسيوني رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، إنه تم وضع مواعيد صرف محددة لمرتبات شهر أبريل ٢٠٢١، لكل وزارة أو هيئة والجهات التابعة لها، بمراعاة عدد العاملين بها والمديريات التابعة لها بالمحافظات.

وتابع: تقرر بدء صرف مرتبات شهر أبريل  للعاملين في ٣٣ وزارة وهيئة يوم ٢٦ أبريل ، ثم بدء صرف مرتبات ٢٠ وزارة وهيئة يوم ٢٧ أبريل، ثم بدء صرف مرتبات ١٣ وزارة وهيئة يوم ٢٨ أبريل وجميع الوزارات والجهات الأخرى يوم ٢٩ أبريل.
الجريدة الرسمية