رئيس التحرير
عصام كامل

منع حضور الجماهير بمونديال العالم لليد الأبرز.. آخر قرارات مجلس الوزراء اليوم

مصطفى مدبولي رئيس
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، اجتماع اللجنة العليا لبطولة العالم لكرة اليد للرجال 2021؛ لمتابعة الترتيبات النهائية لانطلاق البطولة في 13 يناير الجاري. 


وجرى الاتفاق على أن تكون جميع مباريات البطولة بدون جماهير، وذلك ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة للتصدي لفيروس كورونا، وأن يقتصر الحضور على الإعلاميين وعدد من الدعوات ومتطلبات الاتحاد الدولي.

وفي سياق آخر كلف رئيس الوزراء، بسرعة التوصل إلى صيغة نهائية لبروتوكول التعاون بين وزارة الإسكان، وجهاز مشروعات أراضى القوات المسلحة، فيما يتعلق بمدينة الإسماعيلية الجديدة، وذلك تمهيداً لعرضه على رئيس الجمهورية، لافتاً إلى ضرورة أن يتضمن إنشاء جهاز للمدينة تكون مهمته إدارتها وتشغيلها مثلما يحدث فى المدن الجديدة التى يتم إقامتها على مستوى الجمهورية.


وفيما يتعلق بمشروع حصر الثروة العقارية في مصر وتكليف رئيس الجمهورية بإنشاء رقم قومي لكل عقار قائم، وجه الدكتور مصطفى مدبولي بأن يكون التكويد الذي يتم تنفيذه مرتبطا بمرجعية جغرافية، وأن يكون هناك  تمييز للوحدات حسب الاستخدام في التكويد.

ومنذ ظهور أزمة فيروس كورونا، شهدت محركات البحث في مصر رواجا كبيرا في البحث عن آخر قرارات مجلس الوزراء، وأبرز قرارات مجلس الوزراء اليوم، وقرارات رئيس مجلس الوزراء.


انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن زيادة سنوات الدراسة بكليات الطب البيطري إلى 6 سنوات،

وأكدت وزارة التعليم العالي أن مدة الدراسة بكليات الطب البيطري بكافة الجامعات على مستوى الجمهورية هي 5 سنوات فقط، نافية ما تردد عن زيادتها الي 6 سنوات.

وأوضحت وزارة التعليم العالي  أنه لا صحة لزيادة سنوات الدراسة بكليات الطب البيطري إلى 6 سنوات، وإنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، مُوضحةً.

 وأشارت وزارة التعليم العالي إلى أن المقترح الذي وافق عليه المجلس الأعلى للجامعات هو إضافة سنة للتدريب العملي، وليس للدراسة الأكاديمية، وأن هذا المقترح يحتاج إلى استكمال إجراءات التعديل التشريعي حتى يمكن تطبيقه.

وفي إطار حرص الدولة على صحة وسلامة الطلاب، فقد تم استكمال الدراسة عن بعد، من خلال منصات التعليم الإلكتروني بجميع الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والمعاهد العليا الحكومية والخاصة بدءاً من يوم السبت الموافق 2 يناير، ولمدة أسبوعين، على أن تبدأ إجازة منتصف العام اعتباراً من السبت 16 يناير 2021، وحتى السبت 20 فبراير 2021.


كما تم تأجيل جميع الامتحانات الشفوية والعملية في جميع مراحل التعليم الجامعي والدراسات العليا بكافة الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والمعاهد العليا الحكومية والخاصة، إلى ما بعد انتهاء إجازة منتصف العام الدراسي، إلى جانب وقف وتعليق جميع الأنشطة والمؤتمرات والمهرجانات داخل الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد الحكومية والخاصة.
الجريدة الرسمية