رئيس التحرير
عصام كامل

مصر للطيران تنظم اليوم 44 رحلة جوية لنقل 5001 راكب بالمطارات

مصر للطيران
مصر للطيران
تنظم الشركة الوطنية مصر للطيران، اليوم الثلاثاء، 44 رحلة جوية متجهة إلى عدة مدن وعواصم أوربية وأسيوية وأفريقية بمطار القاهرة الدولي وباقي المطارات الإقليمية لنقل 5001 راكبا، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة سواء داخل المطار أو على متن الطائرات، للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد والحفاظ على صحة وسلامة المسافرين.



 ومن المقرر أن تنظم الشركة ٤٤ رحلة جوية بمعدل ٣٥ رحلة دولية إلى كل من بيروت، جدة ، المدينة المنورة، بغداد، الرياض، لاجوس، أبوجا، تونس، أبوظبي، دبي، لندن، الدمام، باريس، موسكو، دوالا، اسطنبول، أثينا، فيينا، الدوحه، روما، البحرين، الخرطوم، عمان، الشارقة، نيروبي، أديس أبابا، إربيل، أندجمينا، و ٦ رحلات داخلية إلى كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان، و 3 رحلات شحن جوى، لنقل أكثر من 5001 راكبا.


تحليل كشف كورونا 
وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة، الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون حليل PCR بنتيجة سلبى قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

شهد مطار القاهرة الدولي، أمس الإثنين، إقلاع أولي رحلات الشركة الوطنية مصر للطيران المتجهة إلي العاصمة القطرية الدوحة برحلة رقم MS935  وعلى متنها 38 راكبا، وذلك بعد تعليق الرحلات لأكثر من 3 سنوات بسبب حظر الرحلات الجوية بين البلدين.

استقبل المطار أيضا أولي رحلات الخطوط الجوية القطرية بوصول الرحلة رقم QR1301 القادمة من العاصمة القطرية الدوحة وعلى متنها 100 راكب وتم إنهاء إجراءات وصولها عبر مبني الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي، وغادرت الرحلة برقم QR1032 مطار القاهرة وعلى متنها 120 راكبا عائدة الي العاصمة القطرية الدوحة.

وكانت الشركة الوطنية مصر للطيران تطبيق تخفيض بنسبة 20 % على الرحلات من الدوحة إلى القاهرة لشراء التذاكر حتى نهاية يناير والسفر حتى 10 فبراير 2021 في إطار التخفيضات التي أطلقتها الشركة بمناسبة رعايتها لبطولة العالم لكرة اليد. 


رفع حظر الطيران مع قطر 
يذكر أن سلطة الطيران المدنى قررت رفع حظر الجوي الذي فرضته على رحلات شركات الطيران القطرية الى مصر وفتح المجال الجوي ، واستئناف الرحلات بعد توقفها 3 سنوات .

وقال الطيار اشرف نوير، رئيس سلطة الطيران المدنى:" بعد قرار رفع الحظر يحق لشركتي مصر للطيران والخطوط القطرية ، وكذلك الشركات الخاصة استئناف الحركة الجوية في مطارات الدولتين ، وإرسال جداول تشغيل الرحلات لسلطتي الطيران المدني المصري والقطرية للموافقة عليها، خاصة بعد أن أعلنت سلطة الطيران المدني المصري إنهاء الحظر الجوي المفروض والسماح للطائرات القطرية بالمرور في مجالها الجوي".

وقالت مصادر ملاحية إنه تم السماح بعبور الطائرات القطرية الاجواء المصرية ، واضافت ان طائرات الخطوط القطرية وصلت لها التعليمات ومنها من عبر الاجواء المصرية اثناء رحلاته ، مشيرا إلى أن القرار يشمل هبوط الطائرات ايضا في حالات الطوارئ .
الجريدة الرسمية