رئيس التحرير
عصام كامل

مصر للطيران تسير51 رحلة جوية لنقل 6020 راكبا بالمطارات.. غدا

مصر للطيران
مصر للطيران
تسير الشركة الوطنية مصر للطيران ، غدا الأحد، 51 رحلة جوية متجهة الي عده مدن وعواصم أوربية واسيوية وافريقية بمطار القاهرة الدولي وباقي المطارات الإقليمية لنقل 6020 راكبا، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة سواء داخل المطار أو على متن الطائرات، للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد والحفاظ على صحة وسلامة المسافرين.

 


ومن المقرر أن تسيير الشركة ٥١ رحلة جوية وذلك بمعدل ٣٨ رحله دولية إلى كل من بيروت، بغداد، ندچمينا، الرياض، كازابلانكا، تونس، لاجوس، أبوچا، لندن، الدمام، باريس، ميلانو، اسطنبول، كوبنهاجن، دبي، أبوظبي، أمستردام، روما، ميونخ، فرانكفورت، جدة، المدينة المنورة، الشارقة، عنتيبي، الخرطوم، و ٥ رحلات داخلية إلى كل من شرم الشيخ و الغردقة و الأقصر و أسوان، و ٨ رحلات شحن جوى، لنقل أكثر من ٦٠٢٠ راكب


وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة، الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون حليل PCR بنتيجة سلبى قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.


وفؤجي مسئولي مطار القاهرة الدولي، بعد حمل وزير الشباب والرياضة لجمهورية الرأس الأخضر، بعدم حمله لشهادة تحليل PCR الخاصة بفيروس كورونا وذلك لدي إنهاء إجراءات سفره عائدا الي بلاده.

وقالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة الدولي، انه اثناء انهاء اجراءات سفر ركاب رحلة مصر للطيران المتجهة الي الرأس الأخضر، فؤجي مسئولي مطار القاهرة بعدم وجود شهادة PCR بنتيجة سلبي مع وزير الشباب والرياضه لجمهورية الراس الاخضر، والتي هي شرط للسفر بين الدول خلال فترة الوباء.


وأضافت المصادر ان مسئولي المطار رفضوا إنهاء إجراءات سفر وزير الشباب والرياض لجمهورية الرأس الأخض دون وجود نتيجة التحليل الخاصة بالفيروس، وعلي الفور تدخل مسئولي العلاقات العامة برئاسة الدكتور طارق إسماعيل مدير عام العلاقات العامة، لإنهاء الأزمة.

وأشار المصادر الي أنه تبين من خلال الفحص وجود جواز سفر برتقالي مع وزير الشباب والرياضة لجمهورية الرأس الأخضر ويمكنه من دخول فرانكفورت دون pcr، وهو ما تم حل الأزمة من خلاله بختم إحدى جوازات السفر الخاصة به حتى يتمكن من السفر.

الجريدة الرسمية