السبت 31 يوليو 2021
رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مصر للطيران تسير 62 رحلة جوية لنقل 5330 راكبا بالمطارات.. اليوم

مصر للطيران
مصر للطيران
Advertisements
تنظم الشركة الوطنية مصر للطيران، اليوم الأحد، 62 رحلة جوية متجهة إلى عدة مدن وعواصم أوروبية وآسيوية وأفريقية بمطار القاهرة الدولي وباقي المطارات الإقليمية لنقل 5330 راكبًا، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة سواء داخل المطار أو على متن الطائرات، للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد والحفاظ على صحة وسلامة المسافرين.

وقررت شركة مصر للطيران تشغيل ٦٢ رحلة جوية بمعدل ٣٦ رحلة دولية، و٢٠ رحلة داخلية، و٣ رحلات شحن جوي، وذلك لنقل ٥٣٣٠ راكبًا وسط التزام تام باتباع كافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا في جميع مراحل السفر.

إجراءات مواجهة كورونا 
وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبى قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

تحليل كورونا
ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء القادمين من: اليابان- الصين - تايلاند - أمريكا الشمالية والجنوبية - كندا ومطارات لندن هيثرو - باريس - فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرًا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات.

كما يمكن للقادمين مباشرةً إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور وصولهم المطار مقابل 30 دولارًا في حال عدم إحضاره شهادة الـ PCR معه، وذلك في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين.

مطار القاهرة
وتتخذ سلطات مطار القاهرة الدولي جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، وتقوم بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى.

تخفيضات مصر للطيران
وأعلنت الشركة الوطنية مصر للطيران عن موعد انتهاء التخفيضات على تذاكر رحلاتها الداخلية والتي طرحتها لدعم وتنشيط حركة السياحة الداخلية لإعطاء فرصة لأكبر عدد من شرائح المجتمع المصري وخاصة الشباب في الاستمتاع بمعالم مصر السياحية وزيارة مقاصدها الأثرية وشواطئها.

وقررت شركة مصر للطيران تثبيت أسعار تذاكر الطيران للمصريين والأجانب بسعر موحد شامل الضرائب للذهاب والعودة من القاهرة والأسكندرية إلى الأقصر ١٥٠٠ جنيه مصري، وإلى أسوان ١٨٠٠ جنيه، ومن القاهرة أو الإسكندرية إلى شرم الشيخ والغردقة وطابا ١٨٠٠ جنيه، وإلى مرسى علم ٢٠٠٠ جنيه، على أن تنتهي تلك العروض في الـ 31 مايو الجاري.

رحلات مصر للطيران
وقال الطيار عمرو نبيل رئيس مجلس إدارة شركة مصرللطيران للخطوط الجوية: إن الشركة قررت تسيير ١٥٠ رحلة داخلية إضافية ومنتظمة الي كل من: شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان خلال الفترة من ١٢ وحتي ١٩ مايو الجاري لاستيعاب طلب العملاء في قضاء إجازة عيد الفطر المبارك في المدن السياحية المصرية، وذلك مع التزام تام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا في جميع مراحل السفر وعلى متن طائرات الشركة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية