رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ القاهرة يحرر محاضر للمواطنين لعدم ارتداء الكمامة خلال جولة بروض الفرج ومدينة نصر

جانب من جولة محافظ
جانب من جولة محافظ القاهرة
أجرى اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، جولة مفاجئة لحي روض الفرج، لإعادة الانضباط لشوارعه، حيث تفقد شارع سيدي فرج، واستدعى أجهزة الحي والمرافق. 


وقاد المحافظ، حملة تم خلالها إزالة الحواجز الحديدية، ورفع الإشغالات وصناديق القمامة والسيارات المتهالكة والانتظار الخاطئ والوقوف فى الممنوع، لتوسعة الشارع وتحقيق السيولة المرورية وإعادة الانضباط المروري إلى الشارع وغلق المقاهي المخالفة. 

كما تم تحرير عدد من المحاضر للمواطنين لعدم التزامهم بارتداء الكمامات الواقية من فيروس كورونا فى وسائل النقل العام. 





 

وأشار اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، إلى أن الحملات تهدف إلى القضاء على جميع المظاهر السلبية في العاصمة لإعادة الوجه الحضاري إليها، مؤكدًا رؤساء الأحياء بضرورة التواجد الدائم بالشارع والتفاعل المباشر مع شكاوى المواطنين وإيجاد الحلول السريعة لها وتكثيف الحملات اليومية المفاجئة، للقضاء على كل المظاهر السلبية بالشوارع، بالتنسيق مع شرطة المرافق لتحقيق الانضباط. 

وشدد محافظ القاهرة، على رفع كافة تراكمات القمامة الموجودة بالشارع على الفور، موجهًا إدارة المرور بسحب رخص جميع السيارات المخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين لتحقيق السيولة المرورية.


كما قاد محافظ القاهرة، حملة مفاجئة على حي شرق مدينة نصر  وقام بغلق عدد من السناتر التعليمية، التي تعمل بالمخالفة لقرارات الغلق، التي أصدرها مجلس الوزراء، حيث تم صرف الطلاب وتشميع المكان. 

واتخذ المحافظ، الإجراءات القانونية مع عدد من الكافيهات لعدم التزامها بالإجراءات الاحترازية وتقديمها الشيشة بالمخالفة، حيث تم تحرير المحاضر اللازمة وتشميع المكان. 

وأشار المحافظ، إلى أنه يتابع على مدار الساعة الإجراءات التي تتخذها الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، لتطبيق الإجراءات الاحترازية فى أحياء العاصمة المختلفة حرصًا على صحة المواطنين.
الجريدة الرسمية