رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ القاهرة يتفقد مزارات سياحية بحلوان

فيتو

تفقد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة متحف ركن فاروق بحلوان، أكد خلالها على ضرورة وضعه بالمكانة اللائقة به على قائمة المزارات السياحية والتي توضح حقبة من تاريخ مصر واهتمام الملوك السابقين بمنطقة حلوان كمركز سياحي للاستشفاء والترويح وخاصة بعد قيام وزارة الآثار بإعادة ترميمه وافتتاحه في أغسطس الماضي بعد إغلاقه قرابة الخمس سنوات.


وأشار المحافظ إلى أن المحافظة لديها مخططات لتطوير منطقة حلوان بالكامل وإعادتها لسيرتها الأولى وخاصة منطقة الكابريتاج والتي تسعي لتحويلها لمركز استشفاء عالمي.

كذلك إعداد دراسة بالتنسيق مع وزارة الثقافة لإعادة إحياء متحف الشمع الذي تأسس عام 1950 وكان يعد من أشهر متاحف الشمع بالعالم واحتل المركز الرابع عالميا بعد متاحف فرنسا وإنجلترا وأستراليا وتم غلقه منذ عام 2009 لأسباب أمنية وعدم مطابقته لاشتراطات الحماية المدنية.

وأوضح المحافظ أن هذه الأماكن تلقى رواجا وإقبالا كثيرا من الطلاب المصريين كمزارات تعليمية وهو ما تشهده خلال هذه الفترة منطقة القلعة والسلطان حسن والرفاعي ومنطقة مجمع الأديان بمصر القديمة كذلك الإقبال المذهل على معرض الكتاب وهي دلالات على اهتمام الشباب بتحصيل المعلومات والتعليم من خلال الزيارات العلمية.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ بكورنيش النيل بجنوب القاهرة وأصدر تعليماته خلالها لرؤساء الأحياء بضرورة التعامل بكل حسم وتفعيل القانون ضد كل من يقوم بتشويه أسوار وجدران القاهرة وأعمدة الإنارة والإعلان عن نفسه سواء بالملصقات أو بالكتابة على الحوائط بقيام مسئولي الأحياء بأخذ بيانات المعلن واتخاذ الإجراءات القانونية لعرضه على النيابة وتحصيل الغرامات المقررة ضده.

وخلال متابعة المحافظ لمنطقة كورنيش النيل في الجزء الواقع بمصر القديمة قرر المحافظ منح مكافأة مالية للمهندس محمد عبد الله عمر المسئول عن زراعة وتشجير المنطقة والطاقم المعاون له لقيامهم بتقليم الأشجار وتنسيق وتجميل المسار ورفع كفاءة المسطحات الخضراء على طول الطريق في إطار الحي.

رافق المحافظ في جولته جيهان عبد الرحمن نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية واللواء محمد الشيخ السكرتير العام للمحافظة ورؤساء الأحياء المعنيين وعدد من قيادات المحافظة.
الجريدة الرسمية