Advertisements
Advertisements
الأربعاء 23 يونيو 2021...13 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

لحظة تفتيش طلاب الثانوية العامة بالعصا الإلكترونية لمواجهة الغش | فيديو وصور

أخبار مصر

حسام عيد

خضع طلاب الثانوية العامة، منذ قليل، بلجنة مدرسة قصر الدوبارة بشارع قصر العيني، للتفتيش بالعصا الإلكترونية أثناء دخولهم إلى لجان امتحاني الكيمياء والجغرافيا للتأكد من عدم وجود أدوات تساعد على الغش الإلكتروني.


وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أصدرت عددًا من التعليمات المشددة التي سيتم تطبيقها بدءًا من امتحانات اليوم الأحد الموافق 12 يوليو وحتى نهاية امتحانات الثانوية العامة 2020 وذلك لمواجهة ظاهرة الغش الإلكتروني.

اظهار ألبوم ليست



وأعلنت الوزارة برئاسة الدكتور رضا حجازي، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، عن تشكيل لجنة برئاسة مراقب أول اللجنة وأعضاء الأمن وعضو لجنة الإدارة تكون مهامها استخدام العصا الإلكترونية للكشف عن التليفونات المحمولة وأى أجهزة تساعد على الغش.

كما أكدت أنه يجب ان يتم استخدام العصا الإلكترونية على ثلاث مراحل أساسية أثناء دخول الطلاب وداخل لجان السير الفرعية منذ الساعة التاسعة والنصف وحتى الساعة العاشرة قبل توزيع الكراسات الامتحانية والتركيز على الديسكات بعد مرور نصف ساعة من بداية الامتحان دون التسبب في إرباك الطلاب.  

 

ويؤدي نحو 653 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ موزعين على ٣٣١٣ لجنة على مستوى الجمهورية ويشارك في الامتحانات هذا العام 168 ألف مراقب وملاحظ ويتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة في 49 كنترولا ويشارك في أعمال تصحيح الامتحانات 33434 مصححا.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements