رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قبل استئناف الرحلات.. وفد روسي يصل القاهرة اليوم لتقييم الوضع الوبائي

مطار القاهرة الدولي
مطار القاهرة الدولي
Advertisements
يبدأ وفد روسي من مسئولي قطاعي السياحة والصحة، اليوم الثلاثاء، زيارة إلى القاهرة، تستمر لمدة 5 أيام تنتهي الجمعة القادمة، لتفقد الإجراءات الوقائية والصحية المطبقة داخل مطاري شرم الشيخ والغردقة والمنشآت الفندقية بكلتا المدينتين لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وذلك قبل تنفيذ قرار استئناف الطيران الروسي إلى المنتجعات المصرية في 9 أغسطس المقبل.


كشفت مصادر مطلعة بوزارة الطيران المدني، أن وفد روسي يضم خبراء من قسم المراقبة الصحية الروسية ومعهد البحث العلمي الروسي والوكالة الفيدرالية للسياحة سيصل القاهرة اليوم الثلاثاء، قادما من موسكو، ليتوجه مباشرة إلى مدينتي شرم الشيخ والغردقة لمتابعة أخر الاجراءات الصحية قبل تشغيل شركات الطيران الروسية رحلاتها الجوية إلى مصر بعد توقف عدة سنوات.

التفتيش الروسي
وأضافت المصادر أن الوفد الروسي سيقوم بالتفتيش على إجراءات السلامة الصحية والوقائية المطبقة داخل مطاري شرم الشيخ والغردقة، بالإضافة إلى تفقد بعض فنادق المدينتين بدرجاتهم المختلفة ومدى تطبيقهم لمعايير الإجراءات الصحية، وسيتفقد أيضاً بعض مستشفيات مدينتي شرم الشيخ والغردقة.

مدة التفتيش
وأوضح المصادر، أن التفتيش الروسي سيستمر لمدة 5 أيام تنتهي الجمعة القادمة، علي أن يرفع الوفد تقريره الي السلطات المسؤولة هناك، تمهيدا لوصول أولي الرحلات الجوية في الـ 9 من أغسطس القادم.

مواعيد الهبوط
وتابعت المصادر أنه حتى اللحظة لم يتم تحديد مواعيد محددة لهبوط أي شركات طيران روسية في مطاري شرم الشيخ والغردقة، موضحاً أنهم بالفعل هناك عدد كبير من شركات الطيران الروسية طلبت من الجهات هناك تسيير رحلات إلى المنتجعات المصرية، ولكن ظلت الموافقة معلقة لحين اتخاذ قرار الاستئناف الذي تم تحديده 9 أغسطس المقبل.

تقدمت شركة فلاي إيجيبت إحدى شركات الطيران المصرية الخاصة بطلب الي وزارة الطيران المدني لتسير رحلات جوية من مطاري شرم الشيخ والغردقة إلى 3 مطارات روسية .

وخاطبت وزارة الطيران المدني سفارة مصر في موسكو ووزارة خارجية روسيا الاتحادية لتعيين شركة فلاي إيجيبت كناقل منتظم لدي سلطات الطيران المدني في روسيا.

تشغيل رحلات روسيا
وتضمن خطاب وزارة الطيران المدني الموجهة إلى السفارة المصرية في روسيا ووزارة خارجية روسيا الاتحادية، اعتزام شركة فلاي إيجيبت تشغيل خط جوي بمعدل 3 رحلات أسبوعياً من مطاري شرم الشيخ والغردقة الي 3 مدن روسية تشمل مطارات  كل من « فنوكوفو في موسكو، وبولكوفو في سان بطرسبرج  وكوروموخ الدولي في سامارا» .

تشغيل رحلات الغردقة وشرم الشيخ
وكان مركز العمليات الروسي لمحاربة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» اعلن أمس الجمعة، استئناف الرحلات الجوية من موسكو إلى الغردقة وشرم الشيخ في مصر اعتبارا من 9 أغسطس المقبل، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

وأوضح المركز الروسي، في بيان، أنه اعتبارا من 9 أغسطس المقبل، ستتم زيادة الرحلات إلى مصر بمساري «موسكو- الغردقة» و«موسكو- شرم الشيخ»، بـ 5 رحلات في الأسبوع لكل مسار منهما.

تفاصيل القرار الروسي 
وأضاف «مركز العمليات الروسي لمحاربة كورونا»، أن قرارا بشأن الزيادة اللاحقة لعدد الرحلات سيتخذ بناء على نتائج زيارة الوفد الروسي إلى مصر لتقييم الوضع الوبائي هناك.

ومن المقرر أيضا زيادة الرحلات الجوية بين موسكو ودمشق من رحلة واحدة إلى 3 رحلات في الأسبوع اعتبارا من 9 أغسطس المقبل.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية