Advertisements
Advertisements
الأربعاء 12 مايو 2021...30 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

غدًا.. وصول أول سفن الغاز المسال لميناء السخنة

أخبار مصر
صورة أرشيفية

محمد شحاته


شارك اللواء هشام أبو سنة، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، اليوم الإثنين، بمؤتمر النقل البحرى "مارلوج 4"، واستعرض مشروعات التطوير بموانئ البحر الأحمر، والتي بدأت بافتتاح أعمال التطوير بميناء نويبع، تلاها ميناء الغردقة.


وأكد "أبوسنة" أنه جار الآن الانتهاء من أعمال التطوير بميناء سفاجا، وذلك طبقا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، حيث بدأ العد التنازلى وفقا لساعة عمل محددة للانتهاء من أعمال التطوير أواخر يونيو المقبل.

على جانب آخر، استعرض رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، ما تم من توقيع لعقد محطة الصب السائل مع شركة موانئ دبى العالمية بمؤتمر شرم الشيخ، والتي من المنتظر وصول مركب التغييز لبدء المشروع.

وأشار إلى الإعداد لإقامة مشروعات لوجيستية بالمشاركة مع القطاع الخاص خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن موانئ البحر الأحمر تحقق كل يوم زيادة في أعمال التداول ونقل الركاب، بجانب استمرار أعمال التطوير والذي لا يؤثر على حركة التداول والنقل.

من ناحية أخرى، تم رفع درجة الاستعداد بميناء السخنة لاستقبال السفينة السياحية وسط أجواء احتفالية، ويتم تيسير كافة الخدمات وسرعة التراكى بالتنسيق مع الجهات المعنية بالميناء.

كما يشهد ميناء شرم الشيخ اليوم رحلتى مغادرة ووصول للسفينة نيوتاليس وعلى متنها 111 سائحا من وإلى الكنيسة.
وصول 4500 طن بوتاجاز لميناء الزيتيات.

وقال عبد الرحيم مصطفى، المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، إن ميناء الزيتيات يستعد اليوم لاستقبال السفينة جاز ايجيبت وعلى متنها 4500 طن بوتاجاز قادمة من ينبع.

واستقبل ميناء الأدبية اليوم السفينة ترست 1 وعلى متنها 1126 رأس جمال حية بوزن 540.48 طن قادمة من جيبوتى والسفينة اننجريت وعلى متنها 572 طن طرود ومهيئات قادمة من جدة؟

كما يغادر الميناء السفينة المختار وعلى متنها 30 ألف طن حديد بيليت متجهة إلى الحديدا باليمن، ويستعد ميناء نويبع اليوم لاستقبال العبارة ايلة وعلى متنها 308 ركاب منهم 132 معتمرا و3 باص عمرة و7 شاحنة و32 سيارة رسالة تصدير، السفينة بريدج وعلى متنها 53 شاحنة، كما يغادر الميناء السفينة سينا وعلى متنها 213 راكبا و43 شاحنة.

ويستعد ميناء الغردقة اليوم لمغادرة العبارة مسرة وعلى متنها 501 راكبا و14 سيارة.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements