رئيس التحرير
عصام كامل

على غرار "التميز العلمي".. أئمة الأوقاف يطالبون بحافز الـ 600 جنيه منذ 2011

أئمة وزارة الأوقاف
أئمة وزارة الأوقاف
طالب أئمة وزارة الأوقاف بإنهاء الإجراءات المتعلقة بصرف الـ 600 جنيه التي أهدرت خلال السنوات الماضية نتيجة العرض الخاطئ من مسئول الماليات في وزارة الأوقاف على وزارة المالية مما تسبب في ضياع حقوق جميع أئمة الوزارة منذ 2011 حتى الآن.


وأكدت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ"فيتو" أن أئمة وزارة الأوقاف عرضوا مذكرة بالمستحقات المالية التى تخصم من الائمة بالمخالفة للقانون على المسئول عن الملف المالي في الوزارة وهي مبلغ ٦٠٠  من ٢٠١١ وأقر المسئول المالي بأحقية الأئمة فى مبلغ تحسين مبارك ٣٥٠ و٢٥٠ أخرى وتم إقرارها تباعا.

واستطرد: بناءا على ذلك تم رفع عدة قضايا بأحقية الصرف وتم الصرف لأحد الائمة من أوقاف سوهاج الشيخ عبد الرسول مضيفا: تم عرض الأمر على وزارة المالية بمذكرة مستوفاة بالمستندات والقرارات المؤيدة للصرف فجاء رد المالية مؤيدا للصرف.

وكان الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف وعد الأئمة بحل المشكلة  في اجتماع الثلاث ساعات الذي تم بمسجد النور بالعباسية نوفمبر 2017  ثم تبعه اجتماع آخر في ديوان الوزارة وتطرق اللقاء لجميع المشكلات الخاصة بالأئمة والتي كانت على رأسها مشكلة الماليات والحصول على مبلغ 350 جنيها تحسين دخل الأئمة الذي تم إدخاله في حافز الإثابة المقرر عام 2011، والحصول على مبلغ 250 جنيها تحسين دخل الأئمة والتى دخلت في الحد الأدنى المقرر عام 2014.

وعلى صعيد متصل، قررت وزارة الأوقاف صرف حافز التميز العلمي، لحملة الماجستير والدكتوراه خلال العشرة أيام القادمة بعد موافقة الدكتور محمد معيط، وزير المالية.

وأكدت وزارة الأوقاف أن الدكتور محمد معيط وزير المالية، وافق على صرف حافز التميز العلمي للعاملين بالأوقاف والجهات التابعة لها المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

وأوضحت وزارة الأوقاف أنه تم تدبير المبالغ المالية اللازمة للصرف من الموارد الذاتية للوزارة، وتم تسميحها لجميع المديريات للصرف بداية من يناير 2021م.

وشددت وزارة الأوقاف على جميع المديريات الإقليمية سرعة صرف هذا الحافز للمستحقين ، خلال الـ(10) أيام التالية لشهر الاستحقاق.

وكانت "فيتو" تناولت أزمة تأخير صرف حافز التميز العلمي وهو ما دفع وزير الأوقاف بسرعة إصدار قرار للمديريات بشأن الصرف خلال 10 أيام.
الجريدة الرسمية