Advertisements
Advertisements
الأحد 7 مارس 2021...23 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

عقد ندوات وورش عمل باستخدام منصات التواصل في جامعة القناة

أخبار مصر د. أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس
د. أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس

أحمد الديب

أكد الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس أنه بناء على قرار رئيس مجلس الوزراء بتعليق تواجد الطلاب بمقر الجامعة أيا كان نوعها اعتبارا من يوم السبت ٢ يناير ٢٠٢١.

ويأتي ذلك فى إطار الحرص على استكمال ماحققته الجامعة من نجاحات فى قطاع شئون التعليم والطلاب بصفة عامة والأنشطة الطلابية بصفة خاصة فقد قررت إدارة الجامعة عمل خطة مبدئية للأنشطة الموازية (أونلاين) بما لا يتعارض مع الإجراءات الاحترازية والوقائية التى تتخذها الحكومة والجامعة لمواجهة فيروس كورونا المستجد (Covid 19).

وقرر رئيس الجامعة تشكيل فريق إدارة الأزمات باتحاد الطلاب على مستوى الجامعة لسهولة التواصل بين الطلاب وإدارة الجامعة فيما يتعلق باستفسارات الطلاب وكيفية إدارة النشاط الطلابى خلال تلك الفترة على أن تضم اللجنة كلا من رئيس الإتحاد ونائبه. 

ومن جانبه ثمن الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الدور البارز لمنسقى الأنشطة الطلابية على مستوى الكليات فى التفاعل مشيرا إلى أنه على كل منسق التواصل مع أتحاد طلاب الكلية للوقوف على الأنشطة الطلابية المزمع إقامتها عن بعد على مستوى الكليات على أن تقدم لمنسق عام الأنشطة الطلابية فى موعد أقصاه الثلاثاء ١٥ يناير الجارى لإدراجها بخطة الجامعة. 

كما وجه الدكتور محمد شقيدف بضرورة استثمار الوقت والعمل على تنظيم برامج تدريبية للجهاز الإدارى برعاية الشباب مع استحداث أنشطة جديدة للطلاب تعمل على تلبية احتياجاتهم وإشباع رغباتهم وفقا للإجراءات الاحترازية. 

وأكمل الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية بدء تفعيل الأنشطة الموازية عن بعد من خلال إقامة ندوات ورش عمل بأستخدام أحد منصات التواصل عن بعد وفقا للجدول التالى يوم الثلاثاء ٥ يناير ورشة عمل تستهدف منسقى الأنشطة الطلابية بعنوان الأنشطة الطلابية من القيادة إلى الريادة والخميس ٧ يناير لمديرى رعاية الشباب المركزية حول السلوكيات الإدارية وفقا للإجراءات الاحترازية أما الأحد ١٠ يناير فتعقد ورشة عمل لمكتب التنفيذية لاتحاد الطلاب بعنوان الاتحادات الطلابية بين بنود اللائحة واشتراطات الجائحة.  

كما سيعقد المؤتمر العام لاتحاد الطلاب يوم الثلاثاء ١٢ يناير تحت عنوان تفعيل الأنشطة الطلابية (غايات وتحديات) كما ستعقد الجمعية العمومية لاتحاد الطلاب يوم الخميس ١٤ يناير لعرض الأنشطة الطلابية بين الممارسة والمنافسة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements