رئيس التحرير
عصام كامل

شاهد.. انبهار وفخر المصريين في المتحف القومي للحضارة بعظمة أجدادهم

أحد المواطنين في
أحد المواطنين في متحف الحضارة
حالة من السعادة والفخر انتابت المصريين بعد رؤية الموكب العظيم للمومياوات الملكية، الذي تحرك من المتحف المصري بالتحرير مساء الأمس، حتى وصل إلى المتحف القومي للحضارة بالفسطاط، مما شاهده الملايين في مصر والعالم، وجعل الكثير من الشباب يعزمون على الذهاب للمتحف الذي افتتحه الوزارة لأول مرة أمام الزائرين اليوم بتخفيضات كبيرة.


وبعد الحدث الرهيب الذي استطاع إبهار العالم أجمع بعراقة وعظمة الحضارة المصرية حيث سجل التاريخ هذه الفعالية بحروف من ذهب، شهد المتحف القومي للحضارة إقبال عدد كبير من المواطنين لمشاهدة الحضارة المصرية، والإنجازات العظيمة التي قدمتها عبر العصور، بدءاً من عصور ما قبل التاريخ والعصور الفرعونية واليونانية الرومانية والقبطية والإسلامية، مرورا بالعصر الحديث والمعاصر إضافة إلى ما ورثه المصريون من ثقافة تقليدية والمعروف بالموروث الشعبي.


وكانت وزارة السياحة والآثار، قررت  فتح القاعة المركزية بالمتحف القومي للحضارة أمام الزيارة بعد انتهاء عمليات نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير.

وأعلنت الوزارة، أن وقت الزيارة يبدأ من الـ9 صباحا وحتى الـ 5 مساء طوال أيام الأسبوع باستثناء يوم الجمعة حيث يتم تنظيم فترة ثانية للزيارة من الـ6 إلى 9 مساء.


وحددت الوزارة أسعار تذاكر الدخول لزيارة المتحف القومي للحضارة، حيث تصل أسعار التذاكر إلى 200 جنيه للسائح و100 جنيه للطالب الأجنبي، و60 جنيها للزائر المصري و30 جنيها للطالب المصري.


تخفيض أسعار تذاكر الزيارة

وقرر الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، منح تخفيض 50% على أسعار تذاكر جميع الزائرين للمتحف القومي للحضارة لمدة أسبوعين تبدأ من 4 إلى 17 أبريل الجاري. 

احتفالات المومياوات الملكية

واحتفلت وزارة السياحة والآثار، مساء أمس السبت، بنقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة، وضم الموكب 22 مومياء ملكية من بينهم 4 مومياوات لملكات مصر وكان في استقبالهم الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وأبدى المصريون عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي، إعجابهم وإبهارهم بالصورة والتنظيم الذي جاء على مستوى عالمي وقام بتنفيذها فريق عمل مصري صميم دون الاعتماد أو تطبيق أي مرجعية أجنبية خلال تنظيم الحدث لأنه فريد من نوعه، في مختلف المجالات من حيث التصوير والإخراج والإضاءة.

المومياوات الملكية

وخلق الموكب والتنظيم الخاص به، حالة فنية تتماشى مع الأجواء الملكية للموكب، مما جعل المصريين يشيدون بروعة الأداء الغنائي للمطربات والأزياء والتصميمات المميزة التي خرج بها الموكب.

عظمة موكب ملوك مصر

وأثنى رواد السوشيال ميديا، على مقدمات الحفل من بينهن جاسمين طه زكي وناردين فرج، وهذا بالإضافة إلى استقبال متحف الحضارة ملوك وملكات مصر القديمة، وسط مشهد مبهر وعظيم جعل المصريين يعيشون "حالة من الفخر" على حد وصفهم.
الجريدة الرسمية