رئيس التحرير
عصام كامل

زاهي حواس: حفل نقل المومياوات "مافيهوش غلطة"

فيتو

قال الدكتور زاهي حواس عالم المصريات، أن حفل نقل المومياوات من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة بالتحرير، الذي تم بالأمس، كان عالميًا ومبهر للجميع، ولن يتكرر.



وأضاف: كان الحفل منظم وتم اختيار الديكورات والملابس والاستعراضات وموكب المومياوات بعناية فائقة.

وأضاف "حواس"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر فضائية "القناة الأولى": الحفل "مافيهوش غلطة"، موجها كل الشكر والتقدير للقائمين على التنظيم، مؤكدا أنه خلال 3 أيام فقط تحدث لأكثر من 300 قناة فضائية بسبب هذا الحدث العظيم.



احتفالات المومياوات الملكية
واحتفلت وزارة السياحة والآثار، مساء أمس السبت، بنقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير الي المتحف القومي للحضارة، وضم الموكب 22 مومياء ملكية من بينهم 4 مومياوات لملكات مصر وكان في استقبالهم الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأبدى المصريون عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي إعجابهم وإبهارهم بالصورة والتنظيم الذي جاء على مستوى عالمي وقام بتنفيذها فريق عمل مصري صميم دون الاعتماد أو تطبيق أي مرجعية أجنبية خلال تنظيم الحدث الفريد من نوعه في مختلف المجالات من حيث التصوير والإخراج والإضاءة.

المومياوات الملكية
وخلق الموكب والتنظيم الخاص به، حالة فنية تتماشى مع الأجواء الملكية للموكب، مما جعل المصريين يشيدون بروعة الأداء الغنائي للمطربات والأزياء والتصميمات المميزة التي خرج بها الموكب.

عظمة موكب ملوك مصر
وأثنى رواد السوشيال ميديا، على مقدمات الحفل من بينهن جاسمين طه زكي وناردين فرج، بالإضافة إلى استقبال متحف الحضارة ملوك وملكات مصر القديمة وسط مشهد مبهر وعظيم جعل المصريين يعيشون "حالة من الفخر" على حد وصفهم.

 نقل المومياوات الملكية
وتقدم "فيتو" أبرز ٨ معلومات عن الجنود المجهولة في حفل نقل المومياوات الملكية:   

شارك في الحفل نخبة من الفنانين أبرزهم: حسين فهمي - خالد النبوي - يسرا - محمد منير- أحمد عز- أحمد السقا - هند صبري- آسر ياسين- كريم عبدالعزيز -  منى زكي- أحمد حلمي- أمينة خليل - نسمة محجوب- أميرة سليم.

- 22 سيارة لنقل المومياوات الملكية تابعة لوزارة الدفاع "قيادات قوات المظلات".

-  60 موتوسيكلات التشريفة من وزارتي الدفاع والداخلية.

-  150 من خيول التشريفة.

-  22 من العجلات الحربية ذات الطراز الفرعوني مصنوعة بواسطة وزارة الإنتاج الحربي يجرها عدد 44 حصان. 

- عدد 330 طالب من كلية التربية الرياضية - جامعة حلوان.

- 3 فرق موسيقية بإجمالي 150 فرد من وزارة الدفاع "إدارة الموسيقيات العسكرية".

-  150 قارع طبول من " إدارة الموسيقات العسكرية" بوزارة الدفاع.

الجريدة الرسمية