رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رابط تسجيل قراءة الغاز الطبيعي لعملاء ناتجاس

تسجيل قراءة الغاز
تسجيل قراءة الغاز الطبيعى
فاتورة الغاز الطبيعى.. بدأت شركات تحصيل الغاز الطبيعي، التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية تسجيل قراءات استهلاك الغاز بالعدادات إلكترونيًا عن طريق الموقع الالكتروني الخاص بكل شركة، وكذلك تطبيقات الموبايل، حتى يتم إصدار فاتورة الاستهلاك الشهرية. 


رابط تسجيل قراءة الغاز الطبيعى 

تقوم شركة ناتجاس بتحصيل الفواتير وتسجيل القراءات عبر موقعها الالكتروني فى نطاق عدد من المحافظات والمدن التابعة لمناطق امتيازها وهى " مدن وقرى محافظة البحيرة بأكملها، مدينة 6 أكتوبر، الشيخ زايد، الألف مسكن، الحرفيين، السلام، النهضة، غرب الإسكندرية، العجمي، المقطم هضبة عليا ووسطى".

ويتم الدخول على الموقع الالكترونى للشركة التابع لها العميل ، ثم ادخال رقم المشترك وهو عبارة عن رقم المنطقة المدون فى فاتورة الغاز السابقة ادخال بيانات الشقة ورقم العمارة والقطاع المدون على العداد باللون الاسود، أو المدون داخل الفاتورة السابقة ادخال البيانات المطلوبة ثم الضغط على كلمة اعرض، ستظهر لك تفاصيل قيمة استهلاكك للشهر الماضى من الغاز الطبيعي.

والموقع الالكترونى :

https://gasreader.natgas.com.eg/directreadings.aspx#

ويتم تسجيل القراءات لمدة أسبوعين منذ بداية الشهر ويتم البدء فى سداد الفاتورة بدءا من يوم 6 الشهر الجارى.

ويتم سداد الفواتير من خلال "فوري، مصاري، ممكن، ضامن، فودافون كاش، فيزا، أمان".

الغاز الطبيعي

وكان المهندس طارق الملا ، وزير البترول والثروة المعدنية، أنه  تم توصيل الغاز الطبيعي لأكثر من مليون وحدة سكنية خلال العام الماضي استفادت منها الوحدات التي يدخلها المشروع لأول مرة من قرار تقسيط تكلفة التوصيل على 6 سنوات بدون مقدم أو فوائد.

 وارتفع عدد الوحدات المستفيدة من هذه الخدمة الحضارية ليصل إجمالى عدد الوحدات السكنية إلى حوالى 7ر11 مليون وحدة سكنية على مستوى محافظات الجمهورية منذ بدء النشاط وحتى نهاية العام.

 كما تم توصيل الغاز إلى 1528 مستهلكاً تجارياً ، و 47 مصنعاً ،وتم
الإعلان عن بدء خطوات التنفيذ لأول مشروع لتوصيل الغاز الطبيعى الى محافظة الوادى الجديد بإستخدام تكنولوجيا الغاز الطبيعي المضغوط تمهيداً لإطلاق تلك الخدمة الحضارية لأول مرة بالمحافظة تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتوسع في مشروعات توصيل الغاز الطبيعى واستخدامه بالمنازل ، حيث تم توقيع بروتوكول التعاون الخاص بالمشروع بين محافظة الوادى الجديد وشركة ايجاس وشركة طاقة عربية المنفذة للمشروع.

ويأتى ذلك تماشياً مع سياسة الدولة لتحقيق العدالة الاجتماعية خاصة للمحافظات والمناطق الأكثر احتياجاً وتخفيف العبء عن المواطنين فى الحصول على اسطوانة البوتاجاز وعن الموازنة العامة للدولة فى استيراد البوتاجاز فقد تم التوسع فى استخدام الغاز الطبيعى بديلاً عن البوتاجاز .

المجلس الأعلى للطاقة 

وأكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية 
 أن قطاعى البترول والكهرباء ينفذان إستراتيجية الطاقة المتكاملة والمستدامة  حتى عام ٢٠٣٥ التى أقرها المجلس الأعلى للطاقة، تنفيذاً لرؤية الدولة لتحقيق التنمية المستدامة وأن استراتيجية قطاع البترول تقوم على  ثلاثة محاور وهي تأمين الطاقة وتحقيق الاستدامة المالية وإدارة القطاع بما يمكنه من إطلاق إمكانياته وتحقيق ما يصبوا إليه من تطوير وتحديث وتحقيق الاستفادة الاقتصادية من كافة الإمكانيات والثروات الطبيعية وتحويل مصر لمركز إقليمي لتجارة وتداول البترول والغاز، وأن يصبح قطاع البترول نموذجاً للتطوير والتحديث.

وأشار الملا الي المضي قدماً في تنفيذ مشروع لتطوير وتحديث قطاع البترول والغاز للمساهمة في تحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠ ، وأن المردود الايجابي له كبير ويتمثل في زيادة تنافسية الاقتصاد القومي من خلال جذب مزيد من الاستثمارات حيث يسهم قطاع البترول والغاز في جذب نحو ٩٠% من تدفقات الاستثمار الاجنبي المباشر إلى مصر، علاوة على توفير الطاقة اللازمة للتنمية وزيادة الصادرات وتوفير فرص العمل.
Advertisements
الجريدة الرسمية