رئيس التحرير
عصام كامل

حملة موسعة لضبط مخالفي ارتداء الكمامات بالقطارات تزامناً مع بدء التطعيم ضد كورونا

قطار
قطار
واصلت هيئة السكك الحديدية إجراءات المراقبة وتوقيع الغرامات على الركاب المخالفين لارتداء الكمامة وذلك بالتزامن مع بداية توزيع لقاح كورونا على الأطقم الطبية. 


وأكد مصدر مسئول بالهيئة القومية للسكك الحديدية أن حركة القطارات  تعمل بانتظام على خطوط الوجه البحرى بالرغم من حالة الطقس السيئ  ويتم متابعة ارتداء الركاب الكمامة بالإضافة لطاقم تشغيل القطارات على كافة الخطوط.

وأضاف أن الهيئة قامت بالتنسيق مع شرطة النقل لمنع أى راكب من استقلال القطارات بدون كمامة واتخاذ كافة التدابير لمنع انتقال فيروس كورونا، وتم التنسيق للتعامل مع الطقس غير المستقر.

وشددت السكك الحديدية على قائدى القطارات ضرورة الالتزام بتعليمات  الهيئة والخاصة بتقليل سرعة القطارات، وكانت البلاد تعرضت لموجة طقس سيئ  منذ الامس فى العديد من المناطق ادت الى  انتشار الشبورة المائية  بشكل مكثف الامر الذى  ادى لصعوبة الرؤية.

من ناحية  أخرى  طالبت الهيئة القومية للسكك الحديدية من المحافظات ضرورة التعاون مع الهيئة  بغلق المزلقانات غير الشرعية، وتكثيف أعمال المراقبة على المزلقانات كافة لمنع أى محاولة لتهديد مسير القطارات وتقديم افضل خدمة للمسافرين.

من ناحية أخرى واصلت السكك الحديدية تعقيم القطارات، وتجهيز المحطات وذلك مع استمرار الموجة الثانية من فيروس كورونا وما يتبعها من زيادة فى الإصابات. 

 وشدد وزير النقل الفريق كامل الوزير  على ضرورة متابعة تنفيذ  تعليمات الوزارة بالتعقيم والتطهير للقطارات لتأمين حركة نقل الركاب بالسكك الحديدية ومترو الأنفاق.

وشدد الوزير على قيادات السكك الحديدية ومترو الأنفاق، بالعمل على اتخاذ أقصى الاحتياطات اثناء التشغيل لضمان وصول القطارات بشكل آمن.

وشدد على السكك الحديدية بضرورة العمل على متابعة اعمال التعقيم والتطهير على مدار الساعة بالاضافة الى سرعة القطارات ووجود كافة وسائل الامان بالقطارات سواء قدم الميت او جهاز التحكم فى القطار، مؤكدا ان الهدف الرئيسى هو حماية الراكب و وصوله  لنهاية رحلته بشكل آمن.

وتشهد الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الأحد، بدء تلقيح الأطقم الطبية ضد فيروس كورونا بمحيط مستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية.

كانت وزارة الصحة عقدت لقاءات مع الأطقم الطبية بمستشفيات العزل لتحديد مَن يرغب منهم في تلقي لقاح كورونا خاصة وأن تناول اللقاح اختياري.
الجريدة الرسمية