رئيس التحرير
عصام كامل

«حماية المستهلك» يضبط مستحضرات تجميل غير مرخصة بالموسكى

مستحضرات تجميل -
مستحضرات تجميل - صورة ارشيفية

حذر جهاز حماية المستهلك جموع المواطنين من التعامل مع المنافذ التي تبيع منتجات مجهولة المصدر والتاكد من تاريخ الصلاحية وحصولها على تراخيص من وزارة الصحة.


وأوضح عاطف يعقوب رئيس الجهاز، أنه ورد للجهاز معلومات تفيد تداول مستحضرات تجميل مجهولة المصدر ومهربة بالأسواق ليتم تليف إدارة التحريات بالجهاز للتنسيق مع مباحث التموين لجمع المعلومات التي أسفرت عن وجود تلك المنتجات بمنطقة الموسكي بشركة الاصدقاء وشركة أولاد هاشم بشارع بورسعيد بالموسكى.

وأشار رئيس الجهاز إلى تشكيل مجموعات عمل من الجهاز ومباحث التموين ووزارة الصحة، داهمت تلك المحال بعد تقنين الإجراءات، وأسفر الجهود عن ضبط 5739 قطعة لـ 36 صنفًا من المنتج.

ففى شركة الاصدقاء لمستحضرات التجميل تم ضبط 3788 ألف قطعة من مستحضرات التجميل مختلفة الانواع ( شيرى مون، شيرى مون فيس بودر، شيرى مون كلر ) غير مسجلة بوزارة الصحة، كما تم ضبط 235 من منتجات أخرى منتهية الصلاحية ( كولا جين ) الغير صالحة للاستهلاك والتداول وتحرر المحضر رقم 15/2016 جنح الموسكي.

كما تم ضبط 1716 قطعة من مستحضرات التجميل مختلفة الانواع ( بوم جور فاشون، شيرى مون فيس بودر، شيرى مون كلر)، تابعة لشركة أولاد هاشم لمستحضرات التجميل غير مسجلة بوزارة الصحة وتحرر المحضر رقم 16/2016 جنح الموسكي.

وأكد المصاحبون للحملة من وزارة الصحة، إدارة التفتيش الصيدلى، أن هذه المنتجات لم يثبت صلاحيتها للاستخدام الادمى وبالتالى تعتبر تشكل خطورة عند استخدامها.

وأضاف رئيس جهاز حماية المستهلك أن الجهاز يولى اهتماما ً كبيرًا ً بحماية المستهلك من الممارسات الضارة خاصة التي قد تلحق أضرارًا بصحته وسلامته، من خلال تبنى سياسة " الوقاية خير من العلاج " بانتهاج إجراءات استباقية لتوعية وتنبيه المستهلك من بعض السلع أو المنتجات الضارة، بعد التأكد من المعلومات في هذا الصدد بالإضافة إلى ما يتم من ضبط للسلع المقلدة ومجهولة المصدر قبل بيعها للمستهلك.

وأكد يعقوب أن حملات جهاز حماية المستهلك لضبط الأسواق ستستمر خلال الفترة المقبلة بشكل مكثف لمكافحة جميع الممارسات الضارة بحقوق المستهلك، ووقف تداول السلع غير المطابقة للمواصفات التي تلحق الضرر بحقوق المستهلك وصحته وسلامته، مناشدًا جموع المستهلكين بضرورة معاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق، والجهاز يستقبل البلاغات على الخط الساخن 19588.




الجريدة الرسمية