Advertisements
Advertisements
الأربعاء 3 مارس 2021...19 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

حقيقة إزالة أشجار شارع "نهرو" بمصر الجديدة

أخبار مصر FB_IMG_1610817618133
شارع نهرو

امانى فلفل

أكد مصدر مسئول بحي مصر الجديدة، عدم وجود نية لإزالة الأشجار من الحديقة الوسطى بشارع نهرو، من أجل توسعة الطريق، لافتا إلى أن ما يتم تدواله بين الأهالي غير صحيح.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، أن إزالة السيارات من الشارع قامت بها إدارة المرور، وذلك لمخالفتها للقانون، حيث إن جانبى الجزيرة الوسطى غير مخصص للانتظار.

وقال المصدر إن إدارة التشجير بالحي حريصة على الاهتمام بالمسطحات الخضراء بالتنسيق مع هيئة النظافة والتجميل، وذلك في إطار الحفاظ على المظهر الحضاري لشوارع الحي، موضحا أن الحي له طبيعة خاصة نظرا للعقارات التراثية به.

وكان أهالي مصر الجديدة تداولوا على صفحاتهم، أخبارا تفيد بقطع أشجار شارع نهرو، من أجل توسعة الطريق، على غرار ما حدث في الشوارع الأخرى كخليفة المأمون وشارع الحجاز. 

على جانب آخر، قام اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، بجولة مفاجئة لحي روض الفرج، لإعادة الانضباط إلى شوارعه، حيث تفقد شارع سيدي فرج، واستدعى أجهزة الحي والمرافق. 


وقاد المحافظ، حملة تم خلالها إزالة الحواجز الحديدية، ورفع الإشغالات وصناديق القمامة والسيارات المتهالكة والانتظار الخاطئ والوقوف في الممنوع، لتوسعة الشارع وتحقيق السيولة المرورية وإعادة الانضباط المروري إلى الشارع وغلق المقاهي المخالفة. 

كما تم تحرير عدد من المحاضر للمواطنين لعدم التزامهم بارتداء الكمامات الواقية في وسائل النقل العام. 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements