Advertisements
Advertisements
الأربعاء 3 مارس 2021...19 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تفاصيل لقاء وزير التعليم العالى بنائب رئيس وكالة الطاقة الذرية

أخبار مصر

أحمد الديب


استقبل الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، صباح اليوم الإثنين الدكتور دزاو يانج، نائب رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية للشئون التقنية بالشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك بحضور الدكتور عاطف عبد الحميد، رئيس هيئة الطاقة الذرية المصرية بمقر الوزارة.

وخلال اللقاء بحث الجانبان سبل دعم التعاون في مجال تطوير البحث العلمى والتكنولوجيا والتدريب في مجالات الطب النووى والفيزياء الطبية والتطبيقات النووية السلمية، والبرامج والتخصصات العلمية في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وسبل الاستفادة من أنشطة الوكالة في مجال الدعم الفنى.

وأكد الوزير على ضرورة التعاون بين الوكالة والجامعات المصرية والمراكز والمعاهد البحثية وهيئة الطاقة الذرية المصرية وخاصة في التخصصات الفنية والتكنولوجية، مشيرًا إلى أهمية زيارة مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية ببرج العرب والتي تضم عدة مراكز بحثية بها العديد من الباحثين والفنيين وضرورة الاستفادة منها.

كما اقترح الوزير إنشاء مراكز للتدريب على الوقاية الإشعاعية داخل المستشفيات الجامعية والجامعات المصرية، ومركز تميز للتمريض المهنى في المجال النووى.

ومن جانبه، أبدى نائب الوكالة الدولية للطاقة الذرية استعداده للتعاون مع الجامعات المصرية والمراكز والهيئات البحثية في كافة مجالات وأنشطة الوكالة، وتوفير البرامج التدريبية اللازمة في المجالات المطلوبة، وتقديم الدعم الفنى.

يذكر أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية لشئون الشرق الأوسط وأفريقيا أجرت عدة مشروعات بالتعاون مع معهد الأورام وجامعة الإسكندرية وذلك ضمن مشروعات "الأفرا" والتي تهتم بالتعاون الإقليمى للبحث والتطوير في مجال الطاقة النووية والتكنولوجيا الحديثة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements