رئيس التحرير
عصام كامل

تفاصيل تأجيل السكة الحديد مواعيد بعض القطارات بسبب رمضان

قطار
قطار
أجلت هيئة السكك الحديدية عددا من مواعيد القطارات على بعض الخطوط فى إطار مخطط  السكك الحديد لتنقية جداول التشغيل وتقليل عدد الرحلات على بعض الخطوط  التى لا تحقق أرباحا.


وجاءات المواعيد التى تم  تأجيل تعديلها كالتالى

تم تأجيل مواعيد بعض  القطارات والخاصة بشهر رمضان المعظم  إلى يوم الأربعاء الموافق 21/4/2021  بدلا من  يوم الثلاثاء الموافق 13/4/2021 وهي:
- قطار 32 إكسبريس الاسكندرية /  القاهرة
- قطار 928 مكيف الاسكندرية /  القاهرة
- قطار 926 مكيف الاسكندرية /  القاهرة
- قطار 927 مكيف القاهرة / الاسكندرية
-      قطار 31 اكسبريس القاهرة / الاسكندرية
تقوم هذه القطارات في  نفس مواعيدهم الحالية حتي يوم الثلاثاء الموافق 20/4/2021
ويتم تنفيذ التعديل لها بدأ من يوم الأربعاء الموافق 21/4/2021 على ان تعود جميع القطارات لمواعيدها الحالية اعتبارا من يوم الجمعة الموافق 14/5/2021

كامل الوزير 

ووافق المهندس كامل الوزير وزير النقل على صرف منحة شهر رمضان للعاملين بالشركة المصرية لتشغيل المترو والعاملين بالهيئة القومية للأنفاق، وبلغت قيمتها نحو 800 جنيه، لكل عامل من عمال المترو والسكك الحديدية.

وشدد على الوزير على ضرورة العمل على استغلال شهر رمضان فى  زيادة الطاقة والعطاء بالسكك الحديد، وأكد على اهمية الالتزام بالتعليمات الخاصة بالتشغيل، والتى تشمل تشغيل جهاز التحكم وتشغيل كافة التقنيات التكنولوجيا التى تساهم فى رفع كفاءة  ومستوى الخدمة بالسكك الحديدية.

منحة العمال 
يذكر أن وزير النقل سبق واعتمد أكثر من منحة لعمال السكك الحديد  خلال الشهور الاخيرة منها منحة الدراسة ومنح المولد النبوى وغيرها من المنح المقدمة للعمال.

من ناحية أخرى علمت " فيتو" من مصادر خاصة أن الهيئة القومية للسكك الحديدية تخطط خلال الفترة القادمة لتخفيض عدد الرحلات  الخاصة بالقطارات على معظم الخطوط من خلال اعادة تنقية لجدول  التشغيل، والغاء الرحلات التى لاتلق اقبال من الجمهور وتعد رحلات خاسرة.

وأكد المصدر أن الهيئة ستعمل على رفع المواعيد التى لا يوجد عليها اقبال مقابل مواعيد اخرى أكثر زحام وذلك لاعادة توزيع المواعيد بشكل افضل بما يساهم فى زيادة الفاعلية وتقليل عدد الرحلات وبالتالى تخفيض  فرص الزحام فى المواعيد .

على صعيد آخر شددت السكك الحديدية على كافة قطاعات الهيئة العمل باتخاذ اقصى درجات الأمان لمنع أى  مخاطرة وأى شيء يهدد سلامة التشغيل.
الجريدة الرسمية