رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تشييع جنازة الدكتور محمد وهدان من مسجد الشرطة | فيديو وصور

فيتو
تقدم الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، أحد علماء الأزهر الشريف، الصفوف؛ لأداء صلاة الجنازة على الدكتور محمد وهدان رئيس قسم الإعلام بكلية الدراسات الإسلامية، بجامعة الأزهر، بمسجد الشرطة بالتجمع الخامس. 


وكان وهدان، قد أوصى بأن تقام عليه صلاة الجنازة بنفس المسجد، الذي ظل يخطب الجمعة فيه أكثر من 20 عامًا، ومن المقرر أن يدفن بمقابر العائلة بطنطا بعد صلاة العصر.

وفاة الدكتور محمد وهدان
 
ونعى الدكتور أسامة الأزهري، الفقيد، سائلا الله عز وجل أن ينزله خير منزل وأن يتغمده برضوانه ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وقال الأزهري: إن الدكتور محمد وهدان فقيد العلم، وفقيد الأزهر، وفقيد مصر والأمة الإسلامية، وفقيد الدعوة إلى الله على بصيرة.







جنازة الدكتور محمد وهدان 
وتوفي أمس الدكتور محمد وهدان، الأستاذ بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بجامعة الأزهر بالقاهرة، وكان رحمه الله قد حفظ القرآن الكريم في سن صغيرة، والتحق بالمعهد الأحمدي بطنطا وحصل على الشهادة الابتدائية منه.

وكانت نشأته في بيت وأسرة متدينة، وفي بداية المرحلة الإعدادية بدأ يصعد المنبر لخطبة الجمعة،  ثم حصل على الشهادة الثانوية الأزهرية، والتحق بقسم الإعلام بكلية اللغة العربية، وحصل على تقدير امتياز وكان الأول على دفعته فعُين معيدا بالكلية.

سافر بعثات خارجية إلى عدة دول أوروبية منها : النمسا وفرنسا وإنجلترا وساهم في انشاء قسم الإعلام بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بجامعة الأزهر بالتعاون مع زميله الدكتور جمال النجار عام 1996م.

وأعلنت جامعة الأزهر أمس الأحد عن وفاة الدكتور محمد وهدان أستاذ ورئيس قسم الصحافة والنشر بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بجامعة الأزهر فرع البنات بالقاهرة. 

وأثار خبر وفاة الدكتور محمد وهدان صدمة كبيرة لدى تلاميذه الذين عبروا عن حزنهم عبر صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة وأنه كان ضمن حضور مؤتمر كلية الإعلام جامعة الأزهر للبنين.
 
وكان من المقرر أن يترأس الدكتور محمد وهدان أمس الأحد إحدى جلسات مؤتمر كلية الإعلام المقام تحت عنوان " دور وسائل الإعلام في تحقيق السلم المجتمعي والأخوة الإنسانية" لكنه رحل قبل ختام فاعليات المؤتمر. 

ومن جانبه نعى الدكتور غانم السعيد عميد كلية الإعلام جامعة الأزهر وفاة الدكتور محمد وهدان، حيث كتب عبر صفحتة الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي الاجتماعي فيس بوك:" البقاء لله إنا لله وإنا إليه راجعون.. بكل الأسى والحزن تنعي كلية الإعلام جامعة الأزهر الزميل العزيز والعالم الجليل الأستاذ الدكتور محمد شعبان وهدان أستاذ الصحافة بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة الذي وافته المنية"

وأضاف :" وذلك بعد أن شارك معنا في المؤتمر وكان سيترأس اليوم إحدى جلسات المؤتمر إلا أن قدر الله سبق، وإرادته نفذت، فذهب إلى رحاب ربه"

وتابع:" نسأل الله أن يتغمده برحمته، ويسكنه فسيح جناته، ويلهمنا وأهله، وذويه الصبر والسلوان... ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم."

Advertisements
الجريدة الرسمية