Advertisements
Advertisements
الأحد 9 مايو 2021...27 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تشميع 5 محال تجارية ورفع 380 حالة إشغال بالجيزة | صور

أخبار مصر غلق وتشميع محل تجاري بالجيزة
تشميع وغلق محلات تجارية بالجيزة

منال حماد

شنت الأجهزة المعنية بحي جنوب الجيزة باشراف تيسير عبد الفتاح رئيس الحي  حمله  لرفع الاشغالات وإعادة الانضباط للشارع الجيزاوى ،استهدفت اشغالات الباعه الجائلين والمقاهي والاكشاك المخالفه لشروط الترخيص.

وتم ازاله تند وغلق وتشميع 8 محال تجاري شملت  مصنع حلويات  و مخزن احذيه و مخبز حلوانى و فرن الفرنجة و مصنع ملابسورفع 380 حاله اشغال متنوعه.

وتم المرور على الأماكن الاتية: "ربيع الجيزى و شارع المحطه و  محمد عزمى  و مراد و سعد زغلول والصناديلى واحمد ماهر وإيداع ماتم رفعه مخازن الحى وذلك تنفيذا لتعليمات  اللواء احمد راشد محافظ الجيزة".

وفي ذات السياق، شدد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بسرعة الانتهاء من القرارات الصادرة بشأن المنشآت والوحدات التي يمارس أصحابها أنشطة صناعية أو تجارية خطرة داخل الكتل السكنية سواء المرخص بمزاولتها أو المخالفة وبحث موقف كلاً منها.

جاء ذلك خلال اجتماع عاجل عقده المحافظ برؤساء الأحياء والمراكز والمدن لبحث الإجراءات المتخذة حيال تلك المنشأت والوحدات، على أن يكون تنفيذ قرارات الغلق الصادرة بشأن أي منها أولوية ملحة غير قابلة للتأجيل في حال عدم استيفائها للإجراءات القانونية.

وعلى جانب أخر تمكنت محافظة الجيزة بالاشتراك مع مديرية الطب البيطري ومباحث التموين من ضبط 31 طن لحوم ومصنعات لحوم ودواجن وكبدة وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي وذلك خلال شهر يناير داخل ثلاجات حفظ لحوم ومحال جزارة وبيع المجمدات قبل طرحها بالأسواق للمواطنين.

وقال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة إن الحملات تأتي استكمالا للمجهودات التي تشنها المحافظة لتحقيق الدور الرقابي للتأكد من جودة وسلامة الأطعمة والأغذية المقدمة للمواطنين ومواجهة جشع بعض التجار من تحقيق مكاسب مادية على حساب أمن وسلامة المواطنين مؤكدًا على استمرار الحملات لضبط المخالفين.

ووجه محافظ الجيزة مدير مديرية الطب البيطري بالتنسيق مع رؤساء الأحياء والمراكز ومباحث التموين ومواصلة الحملات التفتيشية على الأسواق والمحال والمطاعم والمنشآت للتأكد من جودة وسلامة الأطعمة المقدمة للمواطنين بالإضافة إلى التصدي لأي مخالفة بكل حزم في إطار اتخاذ الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا والحد من انتشاره وتحرير المحاضر اللازمة للمخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

من جانبه أكد الدكتور أشرف إسماعيل مدير مديرية الطب البيطري إنه تم التحفظ على الكميات المضبوطة وتحرير المحاضر اللازمة للمخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم بإجمالي مضبوطات ٣١ طن لحوم ومصنعات لحوم ومصنعات دواجن وكبدة وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي على مستوى المحافظة شملت مناطق "العمرانية والجيزة والوراق وإمبابة وأوسيم وكرداسة وأكتوبر والبدرشين".







Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements