Advertisements
Advertisements
الجمعة 14 مايو 2021...2 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بعد مطالبات بحظر التجوال.. الصحة تعلن الرقم الحقيقي لمصابي كورونا في سوهاج

أخبار مصر 82020623244524642550
وزيرة الصحة هالة زايد

محمد طاهر أبو الجود

قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، إن وزيرة الصحة شكلت لجنة لمتابعة الأوضاع الصحية بشأن كورونا في سوهاج، وتم توجيه حملات للتوعية بالإجراءات الوقائية.


إصابات إسبوعية
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "علي مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة "صدي البلد"، أن إصابات كورونا خلال الموجة الثالثة في محافظة سوهاج وصلت من 400 إلى 450 إصابة أسبوعيا.

زيادة أسرة العلاج
وتابع: أنه تم مراجعة المستشفيات التي تستقبل حالات كورونا في سوهاج وزيادتها لتصبح 17 مستشفى، وتوفير 1482 سريرا في مستشفيات العزل.

المصابون بكورونا
ولفت إلى أن عدد المصابين بكورونا في سوهاج ممن يتلقون العلاج حاليا في المستشفيات عددهم يصل الي 398 مصابا، وهناك 774 مريضا في العزل المنزلي وتوفير لهم بروتوكول العلاج الخاص بكورونا.

في وقت سابق، حذر الدكتور محمود فهمى منصور نقيب الأطباء في محافظة سوهاج، من تزايد أعداد الإصابات والوفيات اليومية بفيروس كورونا داخل المحافظة، مطالبا بفرض حظر تجوال في محافظة سوهاج للسيطرة على الوباء.

وقال نقيب أطباء سوهاج، في منشور على صفحته الشخصية بموقع التواصل الإجتماعي (فيس بوك)، إن هناك انتشارا كبيرا لفيروس كورونا اللعين في المحافظة، وازدياد أعداد الوفيات وبينهم الشباب، لافتا إلى عدم التزام الكثيرين من المواطنين بالإجراءات الوقائية والاحترازية.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأول الإثنين، عن خروج  333 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 163812 حالة حتى مساء امس.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 852 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 40 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الإثنين، هو 217186 من ضمنهم 163812 حالة تم شفاؤها، و 12778 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements