Advertisements
Advertisements
الأربعاء 24 فبراير 2021...12 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

«بعد الإعلان الرسمي عنها»... كل ما تريد معرفته عن وظائف وزارة الأوقاف الجديدة

أخبار مصر وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

محمد صلاح فودة

وظائف الأوقاف الجديدة.. يبحث عدد كبير من المواطنين عن وظائف شاغرة في وزارة الأوقاف مع بداية العام الجديد 2021 من خلال موقعها الرسمي أوقاف أون لاين، حيث تقوم الوزارة بالإعلان عن الوظائف من حين لآخر .

وأعلنت وزارة الأوقاف عن عدد من الوظائف الشاغرة لأول مرة في شهر يناير في بعض المحافظات مثل جنوب سيناء وقنا وكفر الشيخ، و أسيوط وذلك طبقا لقانون الخدمة المدنية. 


 وظائف الأوقاف الجديدة

وأكدت وزارة الأوقاف عن احتياجها إلى الوظائف القيادية التالية وفقا لأحكام القانون رقم (٨١) لسنة ٢٠١٦م بشأن الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية من بين الذين تتوافر فيهم الشروط والخبرة والكفاءة العلمية والعملية.
ومن بين الوظائف التي أعلنت عنها وزارة الأوقاف، وظيفة رئيس إدارة مركزية المستوى الوظيفي العالية في محافظات قنا، كفر الشيخ، أسيوط والقيمة والإدارات التالية: 
_ الإدارة المركزية للشئون المالية والإدارية وأمانة اللجان في المركز الأعلى للشؤون الإسلامية. 
_ وظيفة مدير مديرية (أ) المستوى الوظيفي العالية

شروط شغل الوظيفة طبقا لبطاقة الوصف الوظيفي، المستوى الوظيفي العالية.
مؤهل عال مناسب، والخبرة المناسبة، وقضاء مدة بينية في وظائف الدرجة الأدنى مباشرة (مدير عام) لا تقل عن سنة واحدة للمتقدمين من داخل الجهاز الإداري للدولة ومن الخارج مدة كلية لا تقل عن ثمانية عشر عاما، ولدية قدرة فائقة في التوجيه والقيادة ووضع الخطط والبرامج ومتابعتها، واجتياز التدريب اللازم للإعداد لشغل الوظيفة بنجاح. 


وظائف الأوقاف الجديدة
وفي سياق متصل، قررت وزارة الأوقاف فتح باب التقدم للراغبين في العمل بإحدى وظائف الإدارة الإشرافية: (مدير إدارة فرعية  – مفتش دعوة)، من بين العاملين بالأوقاف بمديرية جنوب سيناء  بالشروط التالية:
أن يكون مسكنًا على درجة مالية بموازنة الوزارة، وأن يكون المتقدم شاغلاً للدرجة الأولى أو الثانية بالنسبة لمدير إدارة، وبالدرجة الثانية لمفتش دعوة،  ( خدمات دينية) طبقًا لبطاقة الوصف الوظيفي.
أن يكون حاصلاً على مرتبة ممتاز في تقارير الكفاية خلال السنوات الثلاث الأخيرة.
ألا يكون قد ارتكب أي مخالفة لتعليمات الوزارة وتم مجازاته عليها بأي نوع من أنواع الجزاءات خلال الثلاث سنوات الأخيرة.
ألا يكون قد سبق إحالته إلى المحكمة التأديبية أو لجنة القيم أو سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيده للحرية في جريمة مخلة بالشرف والأمانة ما لم يكن قد رد إليه اعتباره.
تقديم بيان حالة موضحًا به (تاريخ الميلاد، تاريخ مباشرة العمل، تقارير الكفاية عن ثلاث سنوات سابقة، الجزاءات الموقعة عليه ) .
أن يكون حسن السير والسلوك.
أن يجتاز الاختبارات التحريرية والشفوية المقررة في هذا الشأن، وكذا المقابلة النهائية.


وكانت مصادر مطلعة بوزارة الأوقاف كشفت حقيقة ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بشأن فتح الباب لوظائف خلال العام الجديد 2021.

وأكدت المصادر في تصريح خاص لـ"فيتو" أن وزارة الأوقاف لم تتسلم أي درجات جديدة من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وأنه في حالة توافر درجات وظيفية جديدة سيتم الإعلان عنها عبر موقع الوزارة الرسمي "أوقاف أون لاين".


وظائف الأوقاف الجديدة 2021

وبحسب المصادر، فأن آخر تعيينات أعلنت عنها وزارة الأوقاف كانت بتعيين 23 إماما من الناجحين بمسابقة الأئمة، حيث دعت الوزارة الأئمة إلى الحضور للإدارة العامة للموارد البشرية بديوان عام وزارة الأوقاف ومعهم أصول المستندات بما فى ذلك أصل شهادة التأهيل للناجحين من ذوى الاحتياجات الخاصة ومن المقرر استقبالهم خلال الفترة من الأحد 20 ديسمبر 2020 ولمدة شهر.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements