Advertisements
Advertisements
الأحد 28 فبراير 2021...16 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بدء التصويت على مقعد دائرة حدائق القبة في جولة الإعادة.. غدا

أخبار مصر
صورة ارشيفية

دينا عاشور


 تنطلق غدًا السبت جولة الإعادة في الانتخابات التكميلية على المقعد الخالي بدائرة حدائق القبة، عقب وفاة النائب سيد فرج، للمصريين في الداخل والتي تجرى على مدى يومي السبت والأحد.

ومن المقرر أن تفتح اللجان الفرعية أبوابها لاستقبال الناخبين من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساء، يتخلل ذلك ساعة الراحة من الساعة 2:30 ظهرًا إلى 3:30 عصرًا.

وتسلم القضاة المشرفون على جولة الإعادة بالانتخابات التكميلية بدائرة حدائق القبة، أوراق الانتخابات ومحاضر الفرز، للإشراف على الانتخابات المقرر لها غدًا.

كما انطلقت جولة الإعادة في الانتخابات التكميلية بدائرة حدائق القبة اليوم الجمعة، في الخارج، وتستمر حتى غد السبت بالتزامن مع بدء التصويت داخل مصر.

وأكدت اللجنة العليا للانتخابات، برئاسة المستشار سري الجمل، أن جولة الإعادة ستكون يومى 2 و3 سبتمبر خارج مصر، و3 و4 سبتمبر 2016 داخل مصر، بين كل من المرشح "حسين السيد جاد" الذي حصل على 7264 صوتًا، والمرشح "حشمت سيد فهمي" الذي حصل على 4340 صوتًا.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار سري الجمل، أصدرت قرارًا برقم 43 لسنة 2016 بفتح باب الترشح بالدائرة الخامسة ومقرها قسم حدائق القبة، بعد أن تلقت اللجنة العليا كتاب رئيس مجلس النواب الذي أوضح فيه صدور قرار من المجلس بتاريخ 17 يوليو 2016 بخلو المقعد الذي شغله النائب سيد محمد السيد فراج عن الدائرة الخامسة، ومقرها قسم حدائق القبة بمحافظة القاهرة، وذلك للوفاة.

وتنص المادة 25 من قانون انتخابات مجلس النواب، على أنه "إذا خلا مكان أحد الأعضاء المنتخبين بالنظام الفردي قبل انتهاء مدة عضويته بستة أشهر على الأقل، أجريت انتخابات تكميلية، فإن كان الخلو لمكان أحد الأعضاء المنتخبين بنظام القوائم حل محله أحد المترشحين الاحتياطيين وفق ترتيب الأسماء الاحتياطية من ذات صفة من خلا مكانه، ليكمل العدد المقرر، فإن كان مكان الاحتياطي من ذات الصفة خاليًا يصعد أي من الاحتياطيين وفق أسبقية الترتيب، أيًّا كانت صفته، وفي جميع الأحوال يجب أن يتم شغل المقعد الشاغر خلال ستين يومًا على الأكثر من تاريخ تقرير مجلس النواب خلو المكان، وتكون مدة العضو الجديد استكمالًا لمدة عضوية سلفه.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements