رئيس التحرير
عصام كامل

بتكلفة 95 مليون جنيه.. افتتاح مشروع محطة رفع الصرف الصحي بأوسيم

محافظ الجيزة يتفتتح
محافظ الجيزة يتفتتح محطة الصرف الصحي بأوسيم
استكمالا لسلسة الافتتاحات التي تشهدها محافظة الجيزة بإشراف اللواء أحمد راشد في عدد من المشروعات الحيوية افتتح  اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة مشروع محطة رفع الصرف الصحي بقرية الصغيرة بمركز ومدينة أوسيم.




وذلك في إطار خطة المحافظة للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير خدمات الصرف الصحي في كافة القرى المحرومة.

كلمة محافظ الجيزة

وأوضح محافظ الجيزة أن المشروع بطاقة تصميمية  تصل إلى 19 ألف م٣/يوم، وذلك لخدمة حوالي 8 آلاف نسمة من أهالي قرية الصفيرة وبتكلفة إجمالية تبلغ 95 مليون جنيه حيث تمت إقامته على مساحة 500م٢  وبشبكة انحدار بطول 30 كم وخط طرد قطر 560 مم بطول 2,2 كيلو  ومزودة بعدد 4 طلبات غاطسة وعدد 6 طفايات حريق ومنظومة حريق ذاتي.



لافتا بأنه تم الانتهاء من أكثر من حوالي 97  % من شبكات الصرف الصحي بمنطقة الصفيرة بأوسيم موجها بتقديم كافة التسهيلات اللازمة للمواطنين للاستفادة من الخدمة في أسرع وقت ممكن.


مشاريع الصرف الصحي


كما أكد محافظ الجيزة أن مشاريع الصرف الصحي التي تم تنفيذها ساهمت بشكل كبير في رفع نسبة تغطية الخدمة بالقري المحرومة لافتا  أنه خلال الأسبوع الماضي تم افتتاح مشروع الصرف الصحي بقرية أم خنان بالحوامدية لخدمة أهالي القرية وخلال فترة  سوف يتم إدخال خدمة الصرف الصحي بمركز الواحات البحرية.

وأشار المحافظ أنه تم الانتهاء من العديد من المشروعات المتعثرة بمراكز المحافظة وإدخالها الخدمة منها محطات الصرف بمراكز العياط والصف وأطفيح ومحطة معالجة أبو رجوان بمركز البدرشين.

رافق المحافظ خلال الافتتاح السيد إبراهيم الشهابي نائب المحافظ للمراكز والمدن والمهندس محمود فوزي السكرتير العام المساعد والمهندس منصور بدوي رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة والمهندس محمد عبد العظيم المشرف العام علي مشروعات الجيزة بالجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي وأعضاء مجلس النواب عن دائرة أوسيم والوراق والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

تعليمات محافظ الجيزة


وعلى جانب آخر وجه محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية لمتابعة إلتزام المحال والمولات التجارية، والمقاهي، والكافيهات، والمطاعم بمواعيد الفتح والغلق وتطبيق كافة الإجراءات الوقائية، مشددا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال غير الملتزمين.

والجدير بالذكر أن وزارة التنمية المحلية أصدرت قرارا بتطبيق المواعيد الصيفية لغلق وفتح المحلات والمطاعم اعتبارا من  17 إبريل الماضي والمتضمن أن مواعيد مواعيد فتح المحال التجارية، والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات والبازارات يوميًا من الساعة السابعة صباحًا.

وتغلق الساعة الحادية عشر مساءً صيفًا، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة، وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة، لتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل صيفًا.
الجريدة الرسمية