رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. تفاصيل جولة "العادلي" بمدارس الجيزة اليوم


تفقد الدكتور خالد زكريا العادلي، محافظ الجيزة الجديد، في جولة مفاجئة، عددا من المدارس للاطمئنان على بدء الفصل الدراسي الثاني اليوم الإثنين.


شملت جولة المحافظ مدارس هشام شتا الإعدادية وأم المؤمنين الثانوية بنات بالعمرانية والسعيدية الثانوية بنين بإدارة جنوب التعليمية.
رافق المحافظ في الجولة اللواء علاء الهراس، والدكتورة منال عوض ميخائيل، نائبا المحافظ، وبثينة كشك مدير مديرية التربية والتعليم.

وأكد المحافظ عدم رضاه عن مستوى النظافة بمدرسة هشام شتا، مطالبًا مديرة المدرسة ببذل أقصى جهد والاهتمام بنظافة دورات المياه والحمامات.
وعقد العادلي حوارات مع الطلبة والطالبات لمعرفة مشاكلهم الدراسية عن قرب، قائلًا لهم: "أنتم مستقبل مصر"، مضيفا أنه يتم دراسة إشراك كافة المدارس بالمحافظة في برامج محو الأمية لعمال المدارس والمواطنين في المنطقة المحيطة عن طريق الطلبة وأعضاء هيئة التدريس.

وأصر المحافظ على دخول دورات المياه والحمامات في المدارس التي زارها للتأكد من نظافتها، كما زار معمل الكمبيوتر وفصول المتفوقين وحجرة المجال الصناعي والمكتبة كما تفقد معرض الأنشطة الطلابية بمدرسة السعيدية.

وبعد عودة المحافظ لديوان عام المحافظة، عقد اجتماعًا عاجلًا مع رؤساء المراكز والمدن للتعرف على المشاكل المختلفة في كل مدينة ومركز بالمحافظة.

وأكد تخفيف المعاناة عن كاهل المواطن وأمر بتشكيل فرق عمل للمرور الميداني وتمهيد الشوارع للمارة، ورفع أي عوائق بالطرق وإزالة الحواجز الحديدية والأسمنتية العائقة لحركة المشاة.

وأكد أنه لن يعتمد على التقارير المكتبية وسيقوم بجولات يومية صباحية ومسائية لرصد السلبيات الموجودة ومعالجتها على الفور.
الجريدة الرسمية