رئيس التحرير
عصام كامل

المترو يبدأ الاستعداد للصيف بحل مشكلات الكهرباء

مترو الانفاق
مترو الانفاق
ناقش وزير النقل المهندس كامل الوزير، وقيادات المترو، خطط تعقيم وتطهير مترو الأنفاق ككل وناقش المخطط العام لرفع كفاءة الخط الأول للمترو، خط المرج حلوان، وخطط تطوير المترو بالكامل.


وشدد وزير النقل على ضرورة العمل على استمرار الرقابة على القطارات والمحطات لمنع أي راكب من مخالفة الإجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا.


المترو ينسق مع الكهرباء مع بداية الصيف

من ناحية أخرى قامت الشركة المصرية لتشغيل مترو الأنفاق، بالتنسيق مع شركة الكهرباء ومع فرق الصيانة لمواجهة أي أعطال تواجه المترو مع زيادة أعداد الركاب المتوقعة مع دخول فصل الصيف.


وفي سياق منفصل، قال مصدر مسؤول بمترو الأنفاق، إن نسبة الالتزام بالكمامات بلغت 100%، وان المترو يقوم بالتفتيش المفاجئ على القطارات وعلى المحطات وعلى الرصفة لمنع أي راكب لا يرتدي الكمامة أو ينزعها من استقلال القطارات.


المترو يشدد من الإجراءات الوقائية

وشددت الشركة المصرية، لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، إجراءات الرقابة بالتعاون مع ممثلين من الصحة وشرطة النقل وغيرها من القطاعات للتأكد من اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والالتزام بارتداء الكمامة للركاب.

وتلقى مترو الأنفاق منشور يفيد بالتشديد على توقيع الغرامات الفورية على أي راكب لا يرتدي الكمامة أو ينزعها أثناء مسير القطارات وذلك للسيطرة على انتشار فيروس كورونا.


المترو يطالب الركاب الالتزام

وأكد مترو الأنفاق على الركاب من خلال الإذاعة الداخلية على ضرورة الالتزام بالتباعد الاجتماعي والالتزام بكافة إجراءات مقاومة فيروس كورونا والمتمثلة في ارتداء الكمامة والتطهير المستمر لليدين، والالتزام بعدم تعمد التسبب في زحام على مداخل القطارات والأبواب.

ونفى مصدر مسؤول بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، ما أشيع عن توقيع غرامة مالية على من يمكث بالمترو أكثر من ثلاث دقائق، ولكن الغرامات ستكون على تعمد البقاء لفترات طويلة تفوق الطبيعي وغرامة عدم ارتداء الكمامة وغرامة تهديد سلامة الركاب وغيرها من الغرامات الأخرى المتفق عليها سابقا والمعروفة في جدول ولائحة الغرامات المعلنة سابقا، والتي تشمل غرامة استقلال المترو بدون تذاكر أو غرامة استقلال المترو بمواد ملتهبة أو مواد تهدد سلامة الركاب وغيرها من الغرامات المعروفة سابقا.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة إن المترو يسعى لتقليل الزحام قدر الإمكان ولكن فى نفس الوقت من يقتصر توقيع الغرامات على لائحة المترو المعلنة سابقا والتي تشمل مخالفات الركوب المعروفة مضاف إليها مخالفة عدم ارتداء كمامة للراكب ولكن حتى الآن لا توجد مخالفة باسم المكوث اكثر من ثلاث دقائق بالمترو.
الجريدة الرسمية