رئيس التحرير
عصام كامل

"القومي للإعاقة" يشكل لجنة لمتابعة التعديلات الدستورية

 الدكتورة هالة عبدالخالق
الدكتورة هالة عبدالخالق الأمين العام للمجلس القومى للاعاقة

بدأت لجنة "صياغة الدستور" بالمجلس القومى لشئون الإعاقة أعمالها اليوم لمتابعة أعمال لجنة الخمسين لتعديل الدستور بإشراف الدكتورة هالة عبدالخالق الأمين العام للمجلس القومى للإعاقة وبحضور ممثلى المجلس في لجنة الخمسين وكامل تشكيل أعضاء اللجنة.

ومن المقرر أن تكون اللجنة في حالة انعقاد دائم، وفى تواصل مستمر مع ذوى الإعاقة على مستوى الجمهورية سواء من خلال كيانات المجتمع المدنى المختلفة أو بشكل فردى للمعاقين من خلال لجان المجلس بالمحافظات.

من جانبه، أكد أيمن فاروق المتحدث الإعلامي للمجلس القومى لشئون الإعاقة، أن رئاسة الجمهورية وافقت على ترشيحات القومى للإعاقة في اختيار من يمثله بلجنة الخمسين، حيث تم ترشيح الدكتور حسام المساح الخبير القانونى وهو من ذوى الإعاقة ومن غير أعضاء مجلس إدارة القومى لشئون الإعاقة أو العاملين به، بالإضافه إلى قبول ترشيح الاستاذ خالد حنفى مدير إدارة التشريعات والقائم بأعمال مدير إدارة الإتاحة بالمجلس القومى لشئون الاعاقة (كممثل بديل).

وأوضح أن المجلس وضع معايير محددة لاختيار ممثله في لجنة الخمسين وتم قبول ترشيحات المعاقين من داخل وخارج المجلس ايمانا من إدارة المجلس بروح فريق العمل الواحد ووحدة المصلحة بين المعاقين، وتم الاختيار بناء على آلية ديمقراطية في عملية تصويت على مواقع التواصل الاجتماعى، ولم يقتصر المجلس في اختياره على أعضاء المجلس والعاملين به فقط .. بل كانت النظرة أشمل وأوسع بما يضمن مصلحة ذوى الإعاقة .

وأشار المتحدث الإعلامي إلى أن اختيار الدكتور حسام المساح بصفته ممثلا عن المجلس القومى لشئون الإعاقة وليس ممثلا عن متحدى الإعاقة .. كما تم تداوله ببعض وسائل الإعلام وعلى شبكات التواصل الاجتماعى، مؤكدا حرص المجلس على مشاركة غير العاملين به أو اعضائه لتحقيق النفع العام وعدم الاقتصار على مجموعة من الأشخاص وإقصاء البعض الآخر.


الجريدة الرسمية