رئيس التحرير
عصام كامل

القوات المسلحة تفتتح عددًا من مشروعات البنية الأساسية بالفيوم والمنوفية

المستشار وائل مكرم
المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم

افتتح اللواء أيمن عامر قائد المنطقة المركزية العسكرية والمستشار وائل مكرم محافظ الفيوم عددل من مشروعات البنية الأساسية في مجال الصرف الصحى ومياه الشرب والطرق والكهرباء والتعليم، والتي نفذتها القوات المسلحة بقرى الخالدية بمركز إبشواى والمحمودية بمركز إطسا والجمهورية بمركز طامية، والتي تعد من القري الأكثر احتياجا بمحافظة الفيوم.


وشملت أعمال التطوير هذه القرى إحلال وتجديد شبكات الصرف الصحى ومحطات لرفع ومعالجة مياه الصرف الصحى وإنشاء وصلات منزلية وخطوط مياه للشرب ورصف طرق وتركيب أعمدة ومحولات كهرباء بقدرات عالية لخدمة أهالي القرية.

كما طورت المنطقة المركزية العسكرية مدرسة الخالدية الابتدائية المشتركة، وشملت أعمال المحارة والدهانات الداخلية والخارجية للفصول الدراسية ودورات المياه والطرق الداخلية والواجهات والأسوار، وإحلال وتجديد شبكات المياه والكهرباء والصرف والأبواب والشبابيك، ورفع كفاءة 570 مقعدا خشبيا، وطاولة لرياض الأطفال.

وافتتح قائد المنطقة المركزية العسكرية يرافقه الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، عددا من مشروعات البنية الأساسية التي نفذتها القوات المسلحة بقري كفر طبلوها بمركز تلا، والبتانون بمركز شبين الكوم وقرية ميت أبو شيخة بمركز قويسنا، والتي تعد من القري الأكثر احتياجا بمحافظة المنوفية.

وتضمنت المشروعات التي نفذتها العناصر الهندسية التابعة للمنطقة المركزية العسكرية في هذه القرى إحلالا وتطويرا لشبكة الصرف الصحي وإنشاء محطة رفع ومعالجة مياه صرف صحى بالإضافة إلى إجراء التوصيلات المنزلية وتمهيد وإنشاء طريق وكوبرى مشاه معدنى.

كما تم تطوير ورفع كفاءة كافة منشآت وفصول مدرسة السيدة خديجة بمركز شبين الكوم، ورفع كفاءة شبكات الكهرباء والمياه والصرف صحى، وافتتاح منفذ لمنتجات القوات المسلحة من السلع والمواد الغذائية بمدينة شبين الكوم لخدمة أبناء محافظة المنوفية.

وأكد اللواء أيمن عامر أن القوات المسلحة بما تملكه من ثوابت قومية ومبادئ راسخة على مر العصور لم تقتصر مهمتها على حماية حدود أراضى الوطن فقط بل امتدت لتبنى وتعمر، مشيرا إلى أنه تم تخصيص 18 قرية من القري الأكثر احتياجًا تقع داخل نطاق مسئولية المنطقة المركزية العسكرية جار تطويرها بكل من المنوفية والقليوبية والجيزة والفيوم وبنى سويف والمنيا.

وحضر الافتتاحات عددا من قادة القوات المسلحة والقيادات التنفيذية والشعبية ولفيف من المواطنين بمحافظتي الفيوم والمنوفية.
الجريدة الرسمية