Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 11 مايو 2021...29 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الغش في زمن كورونا.. طالب يستعين بالكمامة للغش في الامتحانات

أخبار مصر 157277426_10158910713547881_5797846585305388684_n
طالب يستعين بالكمامة للغش بالامتحانات

سمر محمد

تداول عدد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صورة لأحد طلاب الجامعات استغل الكمامة في الغش بالامتحان عن طريق الكتابة عليها من الداخل.  


 وسادت حالة من الاستياء بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي لقدرة الطلاب على ابتكار وسائل غش جديدة في ظل انتشار فيروس كورونا.





وكانت الجامعات استأنفت يوم السبت الماضي الموافق 27 فبراير امتحانات الفصل الدراسي الأول المؤجلة للعام الجامعي 2020-2021 بجميع الجامعات على مستوى الجمهورية.

إجراءات احترازية مشددة 


ورفعت الجامعات درجة الاستعداد القصوى والجاهزية لبدء استئناف  الامتحانات المؤجلة للفصل الدراسي الأول من خلال تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية ومكافحة العدوى، مع تشديد الجامعات على عدم التهاون في هذه الإجراءات للتصدي والوقاية من فيروس كورونا المستجد، من خلال توفير أدوات والمطهرات والكحول. 

انتظام أعضاء هيئة التدريس  


وشددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على انتظام أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين طبقا للجداول المعلنة بالكليات والمعاهد لضمان حسن سير الامتحانات والعملية التعليمية، مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية وتفعيل دور لجان الأزمات بالجامعات والمعاهد؛ لمتابعة كافة الإجراءات وضمان سلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين. 

حضور الطلاب للامتحانات 


وأكدت وزارة التعليم العالي على أنه يجوز للطلاب المتخوفين من أداء الامتحانات نظرا للظروف الراهنة لجائحة كورونا التقدم بطلب للاعتذار عن أداء كافة الامتحانات المقررة للفصل الدراسي الأول قبل بدء الامتحانات، وفى هذه الحالة يعامل الطالب معاملة الطلاب المتقدمين بأعذار مقبولة وفقا للمادة 80 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات. 
 
الإصابة بفيروس كورونا 


وأشار إلى أنه بالنسبة للطلاب الذين تثبت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد فعليهم التقدم بتقرير طبي معتمد من الجهة الطبية المختصة بالجامعة، وفى هذه الحالة يجوز أن يكون الاعتذار عن الامتحانات التى تتزامن فقط مع فترة إصابة الطالب وفقا لما يقرره التقرير الطبي، ويسمح له بدخول سائر الامتحانات. 

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements